خطوات الجمال تبدأ بالتنظيف والترطيب

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

عندما تعتمدي طريقة للتجميل و تطبيق المكياج لتألقك بمظهر جميل لا تنسي مطلقاً تنظيف بشرتك و ترطيبها حتى تتمتع بمظهر صحي جميل يسهل عليكِ اتباع خطواتك التجميلية المعتادة ، سوف تشعريف بفارق شاسع اذا حرصتي على اتباع روتين تنظيف و ترطيب لبشرتك يومياً .

نظفي بشرتك بطريقة صحيحة
إن غسل الجلد له تأثير مهم جداً على تنظيف البشرة لكن يجب أن يكون بطريقة صحيحة حتى تستفيد البشرة بالفعل من هذه الخطوة و يتم القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تهاجم البشرة إذا تراكمت الأتربة و بقايا المكياج في المسام .
لذلك اختاري المنتج المناسب لبشرتك الذي يعتمد على المكونات الطبيعية و يجب تجفيف البشرة بعد ذلك بمنشفة قطنية رقيقة  ثم استخدام سائل التونر الذي يحتوي على ماء الورد فإنه ينظف مسام البشرة و يطهرها و يشد الجلد و يساعد على غلق المسام .

خطوات الجمال تبدأ بالتنظيف والترطيب

الترطيب المثالي للبشرة
بعد تنظيف البشرة تحتاجين إلى الترطيب المثالي للحفاظ على نضارة بشرتك و توهجها و حمايتها من الجفاف و تعتبر الزيوت الطبيعية مثل( زيت جوز الهند و زيت الزيتون ) من أفضل الزيوت التي تعمل على ترطيب الجلد بطريقة رائعة و تمنحك نتائج رائعة في وقت قصير.
احرصي دائماً على عدم ترك البشرة جافة و يفضل استخدام كريم مرطب قبل النوم فإن خلايا البشرة تتجدد خلال ساعات النوم لذلك انتهذي هذه الفرصة و رطبي بشرتك خلال ساعات النوم خاصة إذا كنتِ تعملين و لا تجدي الوقت للعناية و الترطيب خلال ساعات النهار .

و لا تنسي ترطيب الجسم أيضاً فأغلب السيدات تهتم ببشرة الوجه و اليدين و لا تلتفت إلى بشرة الجسم مما يجعلها أكثر جفاف و يزيد من فرص تغير لون الجلد و تصبغاته .