خطوات بسيطة وفعالة للعناية بالشفاه

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

قبل الاهتمام باختيار أحمر الشفاه والألوان التي تفضليها يجب الاهتمام والعناية الصحيحة بالشفاه فإن عليها عامل نجاح كبير جداً ، فإن الجلد على شفاهنا هو أرق بكثير من الجلد على أجزاء أخرى من الجسم ، إن شفاهنا تحتوي على كمية أقل من الغدد الدهنية وليس لديها امكانية انتاج الميلانين الطبيعي وهذا يعني أن للا يمكن حماية الشفاه من أشعة الشمس الأمر الذي يسبب تشقق الشفاه هي الأكثر شيوعا في فصل الشتاء ولكن فصل الشتاء ليس الموسم الوحيد الذي يسبب المتاعب لشفاهنا. فإن الهواء الجاف والشمس والرياح الجافة على حد سواء جميعهم يؤثر على شفتيك على مدار السنة ، و هذا يجعل الشفاه تحتاج لعناية أكثر للحصول على شفاه ملساء ناعمة وجذابة بدون مشاكل .

كيفية العناية بالشفاه

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشفاه يجب أن نؤمن إيمانا راسخا في قوله “الوقاية خير من العلاج” ، لذلك يجب منح أنفسنا بعض الوقت للعناية والاهتمام بشفاهنا وهي كالتالي :

1. عدم لمس أو لعق الشفاه
الشفاه ليس لديها أي حماية خاصة بها وهو ما يعني أنه في كل مرة تبلل الشفاه من خلال اللعق تتضرر بشكل مباشر ، قد تشعر بالارتياح عند لعق الشفاه كوسيلة للترطيب لكن بمجرد يتبخر اللعاب، وسوف يترك الشفاه أكثر جفافا فإن الانزيمات في اللعاب هي ببساطة قاسية جدا على الشفاه الحساسة.

2. النظام الغذائي
اتباع نظام غذائي جيد أمر ضروري ليس فقط لبشرتك ولكن حتى لشفتيك ، إن الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى تؤثر مباشرة على حالة شفتيك لذلك من الضروري أن تبقى على اتباع نظام غذائي صحي لشفاه جميلة .

3. إزالة المكياج
الشفاه يجب أن تكون قادرة على التنفس لذلك يجب التأكد من إزالة كل أثر للمكياج من شفتيك قبل النوم بواسطة استخدام كرة القطن الرطبة و مسح شفتيك لتصبح نظيفة.

4. ترطيب الشفاه ليلاً
التأكد من استخدام كريم الشفاه الثقيلة أو الترطيب ببعض الفازلين قبل النوم .

5. التقشير
مثل بشرتك تماما إن الشفاه بحاجة أكيدة للتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة و يفضل تقشير الشفاه بمستحضر طبيعي .