خلطات سحرية لترطيب ونعومة اليدين

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

يكتمل جمالك بنعومة و جمال يديكِ فإنها عنوانك ، فإن اليدين الناعمة دليل على المرأة التي تهتم بجمالها و لا تهمل في حق نفسها و لكن مع متطلبات الحياة اليومية و الأعمال المنزلية تتعرض اليدين للكثير من الظروف القاسية من استخدام منظفات و غسيل الأواني و التعرض للحرارة و الأعمال الشاقة التي تؤثر على طبيعة الجلد الرقيق باليدين مما تظهر الخشونة و بعض الأحيان التشققات و الجلد الميت .

موعدنا معاً مع أفضل الخلطات الطبيعية ذات المفعول السحري التي تقضي على الجلد الجاف و الخشن ببشرة اليد و استعادة ليونته و نضارته .

المهام المنزلية
بعد انتهائك من المهام المنزلية احرصي على تجفيف اليدين جيداً و استخدام كريم مرطب اجعليه دائماً بجوار سريرك و في المطبخ أو الحمام ، بمجرد الانتهاء ضعي لمسة مرطبة منه و اتركي الجلد يمتصه تماماً .

التغذية
بشرة اليد تحتاج للتغذية مثل الوجه لذلك احرصي على تغذية اليدين باستخدام الحليب فإنه له مفعول رائع جداً حيث يلين من الجلد الجاف و ذلك من خلال استخدام قطنة مبللة بالحليب و ترطب بها اليدين يومياً قبل النوم ، و حمل حمام من الحليب مرتين في الأسبوع و ذلك بأن تقومي بنقع يديكِ في الحليب لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة كما يمكنك اضافة قطرات من الليمون ، سوف تغذي بشرة يديك و أظافرك أيضاً بالإضافة إلى النعومة و الترطيب و الملمس الناعم .

التقشير
قومي بتقشير بشرة اليدين بمستحضر من الملح و زيت الزيتون مرة كل أسبوع و يمكنك القيام به بعد عمل حمام مائي دافيء به قطرات من الجلسرين و زيت الزيتون .

خلطة سحرية لترطيب و تغذية اليدين
أنتِ بحاجة إلى :
ثمرة موز ناضجة
ثمرة من الأفوكادو ماضجة و مقشرة

طريقة التحضير :
تهرس الفاكهة جيداً و توضع على اليدين كماسك مغذي و مرطب لمدة ربع ساعة ، كما يمكنك استخدامه أيضاً على الوجه .
اغسلي الوجه بالماء البارد و يجفف جيداً .
كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع .