خلطات طبيعية لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تقشير البشرة من أهم خطوات الجمال فإنه يخلصك من الجلد الميت المتراكم من البشرة سواء الوجه أو الجسم ، فإن الاستخدام المنتظم إلى المستحضرات الطبيعية يجعل البشرة أكثر إشراقاً و يخلصك من المشاكل التي يصعب علاجها ببشرتك و أهم فوائد التقشير هو حماية البشرة من التجاعيد المبكرة فإن تراكم الجلد الميت من مؤشرات سوء التعامل مع البشرة و احتمالات أكبر لظهور الخطوط الرفيعة و القشور و من ثم التجاعيد .

لقد جمعت إليكي مجموعة رائعة من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تقشير الطبقة الميتة من الجلد بأمان و بدون إضرار بالبشرة و هي كالتالي :

زيت فيتامين E والصبار

المكونات :
2 ملعقة من هلام الصبار الطبيعي .
كبسولة من فيتامين E .

طريقة التحضير :
افرغي محتويات كبسولة فيتامين E و تخلط مع هلام الصبار ” و يفضل الطبيعي ” المستخلص من النبات فور تحضير الخليط .
ضعي هذا الخليط على البشرة و اتركيه حتى يجف تماماً .
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع واحد على الأقل.

حمام الشوفان لتقشير الجسم

دقيق الشوفان مفيد جدا في تقليل الحكة والاحمرار المرتبطة تقشير الجلد. أيضا، خصائصه المهدئة تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية .

كيفية التحضير :
ضعي كوب من دقيق الشوفان في حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ.
استرخي في حوض الاستحمام لمدة نصف ساعة .
يشطف الجسم بالماء النظيف و يجفف بمنشفة ناعمة .
ثم ضعي كريم مرطب على جسمك.
قومي بهذه الخطوة يومياً قبل الذهاب إلى السرير للحصول على نتائج رائعة .

الحليب لتقشير و تفتيح لون البشرة
الحليب مفيد جداً لتقشير الجلد فإنه بمثابة مرطب طبيعي للبشرة ، فإن الحليب يحتوي على البروتين و حامض اللبنيك الذي له تأثير مهدئ لتقليل تهيج البشرة و كذلك الحكة.

– بللي منشفة في الحليب كامل الدسم المثلج مع عصر المنشفة للتخلص من الحليب الزائد ، ثم ضعي المنشفة على المنطقة المراد علاجها لمدة 10 دقائق ثم تغسل البشرة بالماء النظيف ، كرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يومياً سوف تحصلين على بشرة ناعمة و بيضاء خالية من الجلد الميت .

– تدليك البشرة بخليط مكون من ملعقتين من الحليب كامل الدسم وملعقة واحدة من العسل ، اتركي الخليط لمدة 10 دقائق ثم يغسل بماء دافئ ، تستخدم مرتين يومياً لمدة أسبوع واحد.