روتين يومي يحمي عينيكي من التجاعيد المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

العينين هي عنوان جمال المرأة و هي تتحدث عنها بدون كلمات ، أيضاً هذه المنطقة من أكثر المناطق حساسية لذلك أول من يتاثر بتقدم العمر و ظهور علاماته هي العينين ، و هناك ظاهرة كبيرة و هي ظهور التجاعيد في سن صغير و خاصة منطقة العين و ذلك يرجع لأسباب عديدة منها نمط الحياة الذي اختلف تماماً عن سابق العهد و التكنولوجيا المتطورة مثل الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و الهواتف النقالة و غيرها ، التي تجعل الشخص يرهق العينين أكثر بسبب التعرض المباشر لها بالإضافة إلى عدم الرعاية لمنطقة العين .

لذلك يجب أن تتبعي روتين يومي للعناية بمنطقة العين لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة و الحد منها .

الترطيب
يجب استخدام الكريم المرطب الخاص بمنطقة العين مرتين على الأقل صباحاً و مساءاً ، كما يجب عليكي أن تمنحي الجسم الترطيب اللازم من خلال شرب الماء و هو خطوة هامة جداً يجب أن لا تغفلي عنها فإن الماء سر الحياة و هو سر شبابك و جمالك ، الأمر لن يكلفك الكثير فقط تناولي كميات وفيرة من الماء .

حماية العينين
استخدمي كريم الحماية من الشمس خلال التعرض لها و اجعليه من الأساسيات فإن أشعة الشمس تسرع من ظهور الخطوط الدقيقة التي تعتبر بدايات ظهور التجاعيد ، أيضاً ارتدي النظارة الشمسية ذات الجودة العالية و تجنبي تلك النظارات المصنعة من خامات مجهولة زهيدة السعر.

النظارة الطبية
استخدمي النظارة الطبية المخصصة لحماية العين من أشعة الكمبيوتر فإن إرهاق العين يساعد على ظهور الهالات السوداء و التجاعيد المبكرة .

تناولي عصير البرتقال
تناولي العصائر الطبيعية شيء اساسي و أهمها عصير البرتقال فإنه يحتوي على فيتامين C و العديد من الفيتامينات التي تعمل على مكافحة التجاعيد ، لذلك يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال يومياً كل صباح .
أيضاً ضعي شرائح أو عصير البرتقال تحت العينين مرتين في اليوم فإنه يمسح الهالات السوداء و يجعل العين مشرقة و خالية من التجاعيد .

ممارسة الرياضة
قومي بممارسة رياضة العين فإن هناك رياضات كثيرة متخصصة بمنطقة العين و أهمها اليوجا فإن تاثيرها رائع على العينين فتجعلها أكثر شباباً و سحراً .