سبعة قرارات ليسطع نجمك بمواقع التواصل بعام 2014

مقالات عامة

ونحن في بداية العام الجديد،وهو وقت مثالي للتحول الرقمي باتجاه نهج أكثر ذكاء وانضباطا على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”، و”إينستاغرام” والمنصات الاجتماعية الأخرى.

وبحسب(CNN)أشارت دراسة جديدة صدرت عن مركز “بيو” للأبحاث، أشارت إلى أن 73 في المائة من الأشخاص البالغين في الولايات المتحدة ينشطون على شبكة الانترنت.

وتقدم سبعة إرشادات، من أجل تحسين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العام الجديد:

1. لا تنشر صور وجبات الطعام

قد تبدو مقاطعة وجبة العشاء مع رفقة لطيفة من أجل تحميل الصور على “اينستاغرام” أمرا وقحا بالنسبة إلى أصحابك. وتخصص بعض المطاعم طاقما من المصورين لالتقاط صور أطباق الطعام المقدم، فحاول استخدامها، خصوصا أن الصور ستكون مهنية وواضحة بشكل أكبر.

2. فكر جيداً قبل أن تغرد

من المدهش كيف أن الكثير من الأشخاص يضعون أفكارهم على “تويتر” بلا تقييم أو التوقف للنظر ببعض الأفكار التي قد تكون مسيئة أو بلا فائدة.

3. لا تنشر صور الأشخاص بطريقة مخجلة

ومن المفضل، أن تطلب الموافقة من الأشخاص الذين تريد نشر صورهم على الإنترنت، ما يعتبر بمنزلة قاعدة احترام مشتركة.

4. تحقق من الحقائق

تأكد من صحة المعلومات التي تنشرها خصوصا إذا تمحورت حول شخصيات عامة، إذ أن التعليقات المنهمرة على “فيسبوك” و”تويتر” لا تترك مجالا لالتقاط الأنفاس.

ويمكن لوسائل الإعلام الاجتماعية نشر المعلومات المضللة بطريقة أسرع من الحقائق. لذا، كي لا تخسر ثقة أصدقائك تأكد من المعلومات قبل نشرها.

5. تذكر القول المأثول: خير الكلام ما قل ودل

وقد يكون لنشر صور طفلك أو قطك وقع جميل. ولكن احرص على عدم نشر الكثير من الصور.

كذلك، تثير كثرة التغريدات على “تويتر” أو التعليقات المحدثة والمتسارعة على “فيسبوك” بعض الشعور بالضجر من قبل المحيطين بك.

6. لا تدع نرجستيك تتفوق على تواضعك

لذا، لا تنشر الكثير من صورك إذا كانت عادية ولا تتضمن عناصر جديد مثل ارتداء لباس تقليدي، والظهور مع أحد المشاهير، والوقوف أمام برج “إيفل”.

7. كن نفسك

ولا تروج لنفسك على مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة مشابهة لبناء علامة تجارية لمنتوج ما، فالتسويق لن ينجح بهذه الحالة ولا تركض فقط وراء جمع تعليقات “لايك” وزيادة عدد الأتباع على “فيسبوك” و”تويتر”.

1 thought on “سبعة قرارات ليسطع نجمك بمواقع التواصل بعام 2014

Comments are closed.