علاجات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

مما لا شك فيه ان علامات تمدد الجلد التي تظهر بمناطق مختلفة بالجسم من أكثر المشكلات التي تؤرق كل إمرأة تعاني منها فإنها تظهر في مناطق مختلفة بالجسم من أكثر المناطق هي منطقة البطن و الأرداف و الذراعين كما أنها تظهر في مناطق متفرقة أخرى مثل الصدر و الفخذين و غيرها و ذلك يرجع لأسباب عديدة منها السمنة المفرطة و الحمل و الولادة و هي تظهر في صورة خطوط بيضاء أو حمراء أو داكنة و يصعب التخلص منها حتى مع استخدام الكريمات و المنتجات الأخرى .
و تعتبر العلاجات الطبيعية من الخطوات الهامة و الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها لكنها تأخذ منك الوقت و تحتاج إلى المثابرة و الصبر و سوف تحصلين على نتائج مذهلة .

العلاج بواسطة الشوفان و اللوز

المكونات :
2 صفار البيض .
عصير ليمونة واحدة .
2 ملعقة صغيرة دقيق الشوفان .
2 ملعقة صغيرة معجون اللوز .
كمية كافية من الحليب .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخلطي كل من صفار البيض و عصير الليمون و الشوفان و معجون اللوز و يقلب جيداً ثم يضاف الحليب تدريجياً حتى تحصلي على قوام مناسب لكِ .
ضعي هذا الخليط على المناطق التي تعاني من تمدد الجلد ( السيلوليت ) و اتركيها حتى تجف تماماً .
ثم تفرك بلطف و يغسل بالماء البارد و يستخدم يوم بعد يوم .

زيت الخروع
إن الجلد الذي يعاني من التمدد بحاجة دائمة إلى الترطيب و التغذية ، و من أفضل الزيوت الفعالة هي زيت الخروع فإن تدليكه على الجلد يساعد على الالتئام و تنعيم علامات التمدد ببطء لذلك فأنتِ بحاجة دائمة لاستخدامه بانتظام و استمرار .

زيت المشمش
إن المشمش و زيت المشمش لديه خصائص التقشير مما يجعلها فعالة جدا عندما يتعلق الأمر بشفاء علامات التمدد بالجلد ، كل ما عليكِ اخراج بذور المشمش من 3 ثمرات و هرسها و وضعها على الجلد المصاب و يترك حتي يجف ثم تغسل بالماء الدافيء ثم تدلك المنطقة بزيت المشمش مع بعض من عصير الليمون للحصول على نتائج فعالة..
كرري هذه العملية كل يوم لمدة شهر و سوف تحصلين على نتائج رائعة .