علاج ندبات وآثار حب الشباب بالبشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

ندبات و آثار حب الشباب من الأمور الموعجة التي تشوه الوجه و تؤثر على جمال البشرة مما يزيد الأمر سوءاً و تعاني الفتاة من الإحراج و الشعور بحالة نفسية سيئة قد تصل إلى تقليل الثقة بالنفس ، لذلك نسعى جاهدين للبحث عن الوسائل و العلاجات الطبيعية الفعالة التي تقضي على هذه المشكلة و لقد توصلنا بمزيد من البحث عن طرق فعالة تعتمد على عصير الليمون و المكونات الإضافية البسيطة التي تساعد في علاج هذه المشكلة و استعادة البشرة لجمالها الطبيعي .

إن الليمون يحتوي على مضاد للجراثيم و خصائص الدواء القابضة و غنية بالمواد المغذية الحيوية مثل فيتامين C و حمض الستريك التي تساعد على التقشير، و تفتيح البشرة، و علاج حب الشباب و إزالة الندوب التي يسببها .

كيفية استخدام عصير الليمون لعلاج ندبات حب الشباب

عصير الليمون والزبادي

كل من الليمون والزبادي يفعلان العجائب لبشرتك ، اخلطي عصير الليمون و الزبادي في وعاء بعد مزجه جيداً ، ثم استخدمي كرة من القطن و تغمس في الخليط و يدهن بها الوجه و آثار ندبات حب الشباب ، و تغسل بالماء البارد بعد مرور نصف ساعة .

عصير الليمون و ماء الورد
قومي بتحضير مزيج من أجزاء متساوية من :

المكونات:
عصير الليمون .
ماء الورد.
عصير الخيار .

طريقة التحضير و الاستخدام :
بعد المزج الجيد ، يوضع الخليط على جميع أنحاء وجهك، مع التركيز على المناطق المتضررة من حب الشباب.
اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
ثم يشطف بالماء البارد .
يكرر هذا الخليط كل يوم للتخلص من ندبات حب الشباب بسرعة.

عصير الليمون وبياض البيض
عصير الليمون و بياض البيض يكون له تأثير رائع على الجلد الذي يعاني من آثار و ندبات حب الشباب ، فإن هذه الخلطة تعمل على تقليل الاحمرار و إزالة الندوب و يعتبر علاج فعال .
أخذ كميات متساوية من عصير الليمون وبياض البيض في وعاء ، و تمزج جيداً ، و يوضع على المناطق التي بها ندبات حب الشباب ، يترك هذا الخليط على البشرة طوال الليل و يشطف صباح اليوم التالي.
الاستمرار على هذه الخلطة تمسح آثار حب الشباب نهائياً و تترك البشرة مشرقة و جميلة لذلك قومي بتطبيقها باستمرار للحصول على أفضل النتائج .