أسرار الشعر الناعم وحمايته من الأضرار

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء :

الكثير من السيدات تلجأ إلى العلاجات الكيماوية لفرد الشعر و الحصول على نعومة أطول لشهور تختلف مدتها على حسب نوع المادة و المنتج المستخدم مما يعرض الشعر إلى التلف و هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشعر و التسبب في أضرار بالغة ، فإذا كنت ترغبين في الحصول على شعر ناعم بدون الإضرار به و حمايته من المشاكل البيئية المحيطة يجب عليكِ اللجوء إلى المكونات الطبيعية التي تعيد إلى الشعر صحته و لمعانه و تجعله يستعيد الرطوبة و النعومة و الحيوية و التخلص من التلف .

أوراق الكاري من المكونات الطبيعية التي تساعدك في الحصول على شعر صحي خالي من الشكلات فإنها غنية بالبروتين و بيتا كاروتين التي تساعد على محاربة تساقط الشعر و تقليل البصيلات الميتة بفروة الرأس و علاج جفاف الشعر و تقصف بصيلاته .

8-vert

علاج الشعر الجاف
قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند مع أوراق الكاري و تترك حتى تبرد ثم تدلك به فروة الرأس و يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافيء و الشامبو ، و تكرر مرة كل أسبوع .

زيادة نمو الشعر
أوراق الكاري غنية في فيتامين B الذي يقوي جذور الشعر و تعزيز نمو الشعر على نحو سلس ، امزجي الزبادى بقليل من أوراق الكاري و استخدامه بمثابة قناع للشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل.

نعومة الشعر المجعد
تغلي 2 كوب من الماء ثم تضاف إليها نصف كوب من الكاري و اتركيه يغلي حتى تقل المياه إلى النصف ، يتم اطفاء النار و وضعه جانباً حتى يبرد ، ثم يشطف شعرك بهذا الخليط بعد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو و هذا الخليط سوف يساعد في السيطرة على الشعر المجعد.