فوائد استخدام فيتامين E للشعر والبشرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة التي تساعد أعضاء الجسم على أن تعمل بشكل صحيح بصفة عامة من الأعضاء الداخلية و البشرة و الشعر ، فإن فوائدة كثيرة مما جعل أغلب منتجات التجميل تحتوي على هذا الفيتامين السحري الذي يدلل بشرتك و يجعلها أكثر شباباً و يمنح الشعر القوة و يصلح المشكلات التي تواجه كل إمرأة .

لذلك سوف نتعرف معاً على أهم 5 فوائد لفيتامين E

1 _ نمو الشعر
إن فروة الرأس تحتاج إلى الحفاظ على بصيلات الشعر لتصبح أكثر قوة و تعمل على تحفيز نمو الشعر و ذلك من خلال تدليك فروة الرأس مما ينشط الدورة الدموية و تعزيز ضخ الدم مما يحفز الدورة الدموية في أنحاء الجسم .

لذلك ينصح الخبراء بتناول فيتامين E ضمن المكملات الغذائية و تدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E مرة كل أسبوع هذا سوف يساعد على نمو شعر صحي و قوي .

2 _ علاج مشكلات و أضرار البشرة

إن فيتامين E يساعد في محو الأضرار التي لحقت بالبشرة بسبب أشعة الشمس الضارة و ذلك لاحتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة التي تعمل إصلاح الأنسجة و التقليل من ظهور البقع الداكنة و التقليل من النمش بالبشرة البيضاء و التخلص منه و من علامات التجاعيد من البشرة .

3 _ الترطيب

فيتامين E هو مرطب طبيعي رائع. فإنه يغذي الجلد بلطف دون تهيج ويساعد على توازن مستويات الحموضة ببشرتك ، كما يعمل على التقليل من جفاف الجلد و ترطيب المسام و يتركها بملمس حريري على نحو سلس .

4 _ علامات التمدد

عندما يتعلق الأمر بعلامات تمدد الجلد لا شيء يفوق فيتامين E و ذلك بفضل المواد الغذائية التي يحتوي عليها لتحسين مرونة الجلد و تجديد الخلايا الجديدة ، فإنه يعمل على تلاشي هذه العلامات المزعجة لذلك عليكِ بتطبيق زيت فيتامين E و تدليك المناطق المراد علاجها .

5 _ شفاه طبيعية
إنه يمنح شفتيك الترطيب اللازم و يقضي على الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا مما تظهر الشفاه جافة و متشققة ، كما أنه يعتبر مرطب و مسكن لذلك احرصي على استخدام زيت فيتامين E و تدليك شفاهك به يومياً .