خطوات سهلة وبسيطة لصبغ الشعر بالمنزل

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

تغيير لون الشعر هو شيء أن كل امرأة تحب أن تجرب. أنه يعطي نظرة جديدة تماما لشعرك والاسلوب. وهناك عدد من العلامات التجارية المختلفة المتوفرة في السوق. كل منهم يدعي لتقديم طويلة الأمد وجيدة لون الشعر. ويمكن أن تكون دائمة أو شبه دائمة، أو مؤقتة.

عند اختيار لون الشعر، فمن الضروري القيام ببعض الأبحاث في السوق واختيار واحد الآمنة والخالية من المواد الكيميائية القاسية.
بالتأكيد تلوين شعرك في المنزل هو خيار مثير للاهتمام. ولكن، فإنه يتطلب الكثير من الرعاية لذلك أقدم لكِ 4 خطوات بسيطة لإرشادك لتلوين شعرك في المنزل:

انت بحاجة الى:
وعاء وفرشاة
صبغة الشعر
ساعة
كريم التفتيح
قفازات
منشفة
الفازلين أو زيت

76-horz

الطريقة:
خلط اللون:
تأخذ وعاء من البلاستيك وتصب اللون وكريم التفتيح و مزجها بشكل صحيح مع فرشاة و صبغة الشعر مع ملاحظة اللون هل يبدو بشكل جيد ؟
ثم قومي بوضع منشفة حول كتفيك لمنع تساقط الصبغة للوصول إلى ملابسك .
ارتدي القفازات لحماية يديك من التلون بالصبغة، وضعي الفازلين أو زيت حول منبت الشعر الخاص بك بحيث لا ينتشر اللون خارج شعرك و يلطخ بشرتك .

تطبيق الصبغة:
ضعي اللون على الجذور بداية من منبت الشعر على الجبين.
وأخذ جزء صغير من شعرك ووضع صبغة الشعر في هذا الجزء بفرشاة الشعر. وبهذه الطريقة لوني الشعر عن طريق أخذ أجزاء صغيرة ، أو يمكنك تقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء، أفقيا من الأذن إلى الأذن، وعموديا من جبينك إلى مؤخر العنق ، وتوزع الصبغة بشكل جيد لجميع أجزاء الشعر .
بعد تلوين الجذور تترك لمدة 20 دقيقة أو حسب التوجيهات المدونة على صبغة الشعر.

ملحوظة :
احذري من غسل الشعر واستخدام البلسم قبل الصبغة بحوالي 24 إلى 48 ساعة فإن الزيوت الطبيعية بالشعر تساعد على ثبات الصبغة .
يجب تمشيط شعرك بمشط واسع الأسنان من الجذور لمدة 5 إلى 10 دقائق بحيث ينتشر اللون بالتساوي و يبدو طبيعي .

غسل الشعر :
بعد انتظار الوقت المحدد يشطف شعرك جيدا بالماء الفاتر الغزير و تأكدي من غسل الصبغة تماما لتجنب تراكم المنتج مما يؤدي إلى مزيد من الالتهابات الجلدية .

بلسم الشعر :
استخدمي بلسم للشعر فإن صبغة الشعر تحتوي على مادة كيميائية حتى لو بنسبة ضئيلة فإنها لا يمكن أن تكون آمنة تماماً ، لذلك ضعي البلسم على شعرك واتركيه لمدة 2 دقيقة قبل غسله تماما.