فيتامينات الجمال لبشرة مثالية

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إذا كان نظامك الغذائي يحتوي على فيتامينات الجمال فإنك تتمتعين ببشرة فاتحة و مثالية خالية من العيوب ، فإنها موجودة في طائفة واسعة من الأطعمة و لكن في بعض الأحيان ننسى أن ندخلها في غذائنا اليومي ، لذلك سوف نعيد النظر على الفيتامينات التي يجب أن يتضمنها النظام الغذائي و التي هي أساس الجمال لنستفيد منها .

الفواكه و الخضراوات تحتوي على فيتامين A

فيتامين A من أهم العناصر التي تعمل على تقوية الشعر و الأظافر و منع الشيخوخة المبكرة و مكافحة حب الشباب و الأطعمة الغنية بفيتامين A هي ” الجزر، الخس، السبانخ، السلق، المانجو، البطيخ، السمك الأزرق و الحليب و البيض” .

الحمضيات تحتوي على فيتامين C

فيتامين C إنه فيتامين آخر للجمال الطبيعي فإنه من الفيتامينات التي تساعد على إشراقة و إضاءة البشرة و تبقى سنوات عديدة تتمتع ببشرة أكثر شباب و حيوية و الأطعمة الغنية بفيتامين C هي ” البرتقال، الليمون، الكيوي، الفراولة، البقدونس، الفلفل الأحمر، و القرنبيط ” .

الحبوب و الأسماك تحتوي على فيتامين D

بالتأكيد كنت قد سمعت عن فوائد فيتامين D (د) في أكثر من نصيحة للجمال و الصحة و هذه المادة تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، مما يؤدي إلى عظام أقوى و أسنان صحية و ابتسامة أجمل ، الأطعمة الغنية بفيتامين D ” الحبوب و البيض و السلمون و السردين و التونة ” .

زيت الزيتون والمكسرات تحتوي على فيتامين E

فيتامين E غني بالمواد المضادة للاكسدة مثالي لمنع الشيخوخة المبكرة و كذلك لتجنب ظهور التجاعيد و ترطيب البشرة الجافة ، الأطعمة الغنية بفيتامين E هي ” زيت الزيتون، بذرة الحنطة و الحبوب الكاملة و اللوز و الفول السوداني و السبانخ .