دليل كامل لاستخدام فرشاة الشعر المناسبة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

استخدام فرشاة الشعر المناسبة تعني الكثير من توفير الوقت و الجهد ، فإن هناك العديد من اشكال فرشاة الشعر و لكل منها استخدام مختلف .

فإن هناك ثلاثة أسس لاختيار فرشاة الشعر يجب معرفتهم وهم ” الشعيرات ، حجم الفرشاة و شكل الفرشاة ” و فيما يلي دليل مفيد لمعرفة استخدامات الفرشاة و كيفية اختيارها .

40-horz
فك تشابك الشعر
استخدمي فرشاة عريضة ذات شعيرات ناعمة ، ابدأي من أسفل لأعلى الشعر لفك التشابك دون التسبب في تساقط الشعر ، بعد الانتهاء تنظف الفرشاة من الشعر .

41-horz

لتجفيف الشعر سريعاً
استخدمي الفرشاة ذات فتحات متباعدة بالتساوي في جميع أنحاء الجزء الخلفي من الفرشاة للتهوية و تساعد على تدفق الهواء للشعر .

42-horz
تمليس الشعر القصير
ان استخدام فرشاة مستديرة صغيرة مع شعيرات متلاصقة هو أفضل اختيار لعمل التفاف لنهايات الشعر القصير مثل القصة الأمامية من الشعر .

43-horz

تمليس الشعر الطويل بدرجة حرارة مرتفعة
للحصول على نتيجة رائعة مثل صالون التجميل استخدمي فرشاة الشعر المستديرة بحجم كبير ذات الشعيرات الخشنة المصنوعة من الألياف الطبيعية للف و سحب الشعر منها مع تدفق الهواء الساخن .
44-horz

للتمليس الساخن
فكرة مماثلة على النحو الوارد أعلاه، ولكن ابحثِ عن فرشاة مستديرة مع حجم أصغر وقاعدة السيراميك ، فإن السيراميك يحافظ على الحرارة من المجفف و يوزع الهواء الساخن بالتساوي في جميع أنحاء شعرك .
45-horz

تحديد جزء من الشعر
أيا كانت الطريقة التي تصففي بها الشعر ، إذا كنتِ تريدين الحصول على أجزاء متساوية و منتظمة استخدمي المشط ذو النهاية المدببة لتسهل عليكِ تقسيم خصلات الشعر .
46-horz

زيادة حجم الشعر
إذا كنتِ تبحثين عن زيادة حجم و كثافة الشعر استخدمي الفرشاة ذات الشعيرات الضيقة و الخشنة ، بإمكانك تمشيط شعرك عكس الاتجاه ” راساً على عقب” و استخدام الفرشاة للتمشيط ثم ارجعي شعرك للوراء مع التمشيط الخفيف سوف تحصلي على كثافة أكثر .