كيفية استخدام اسفنجة المكياج

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار أحجام و ألوان متعددة من اسفنجة المكياج منها البيضاوي و منها الدائرية و منها المثلث و غيرها من الأشكال .
جميعنا يعرف أهمية فرشاة المكياج و خصائصها المتنوعة المختلفة التي لا تخلو أدوات كل امرأة و فتاة منها ، لكن هل هي تغني عن الاسنفنجة ؟

إذا كنتِ تبحثين عن المزج المثالي لكريم الأساس بدون أخطاء أو ظهور مناطق في البشرة لم يتم توزيعها فبكل تأكيد عليكِ بتجربة استخدام الاسفنجة و اجعليها من روتين التجميل الخاصة بك فإنها رائعة جداً ، لكن هل اسفنجة مكياج واحدة تكفي لجميع الأغراض و الاستخدامات ؟ بالطبع لا ، و فيما يلي سوف نتعرف على استخدامات الاسفنجة في أغراض المكياج المختلفة …

حجم و شكل اسفنجة المكياج
حجم و شكل اسفنجة المكياج يختلف على حسب استخدامها ، فإن كل استخدام يلزمه الاسفنجة المناسبة له .
” كريم الأساس أو كريم المرطب أو الكونتور ” يفضل استخدام الاسفنجة المدورة لتتيح مزج رائع للكريم بدون شوائب أو عيوب فإنها تعمل على توزيع كريم الأساس بطبقة سلسة و ناعمة .

” الكونسيلر أو خافي العيوب ” إن منطقة تحت و محيط العين يحتاج إلى اسفنجة مكياج بحجم صغير و يفضل المثلث أو ذو طرف مدبب ليكون توزيع خافي العيوب أكثر دقة و يكون من خلال التربيت الخفيف على هذه المنطقة سوف يسهل توزيع الكونسيلر بدون أي عيوب على المنطقة بالكامل بمزيج متساوي .

كيفية استخدامها

الخطوة الأولى :
قبل البدء في تطبيق المكياج يجب ترطيب الاسفنجة بالماء بشكل كامل مع الضغط عليها للتخلص من الماء الزائد .

الخطوة الثانية :
ضعي كمية صغيرة من كريم الأساس السائل على الجزء الخلفي من يدكِ ، و اغمسي طرف الاسفنجة في كريم الأساس و ابدأي في تطبيقه على وجهك ، و ذلك من خلال التربيت بدلا من المسح بالاسفنجة حتى يختلط كريم الأساس بشكل كامل على بشرتك بدون مشاكل أو عيوب .
استخدمي نفس الأسلوب مع دمج الكونتور أو الكونسيلر تحت العينين .

تنظيف اسفنجة المكياج
خطوة هامة جداً و هي تنظيف الاسفنجة من آثار المكياج حتى لا تنتقل العدوى و تكثر البكتيريا فيها ، كل ما عليكِ هو غسل الاسفنجة بقطرات من غسول الوجه الخاص بك أو شامبو الأطفال و الماء الدافيء .