كيفية استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

جميعنا بحاجة إلى مزيل للمكياج ، ونستخدم الكثير من المنتجات المكلفة و التي يمكن أن تسبب الجفاف للبشرة بسبب احتوائها على نسبة من الكحول ، لذلك ينصح بالتقليل من استخدام مثل هذه المنتجات لكن هل هناك طرق بديلة لازالة المكياج ، بالطبع هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تعمل على إزالة المكياج مثل زيت اللوز .

زيت اللوز له فوائد متعددة للصحة والبشرة والشعر. وغالبا ما تدرج في العديد من المنتجات للعناية بالبشرة كما أنه مضاد للأكسدة ومدهش في الحد من أضرار أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة .

وبإمكانك استخدام زيت اللوز في إزالة المكياج بأمان على عكس مزيلات المكياج الأخرى التي توجد في السوق،
زيت اللوز لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو المواد التي قد تسبب الضرر لبشرتك. وهو لطيف على الجلد، وبطبيعة الحال يزيل المكياج دون أي مشاكل.

استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج
الخطوات لإزالة المكياج مع زيت اللوز بسيطة. وهي على النحو التالي:
خذي كمية كافية من زيت اللوز على راحة يدك و تدلك بلطف في جميع أنحاء وجهك، مع التركيز على عينيك و المنطقة المحيطة بها.
ثم تبلل القطنة بماء الورد (أو الماء العادي إذا كنتِ تفضلي ذلك) ويمسح المكياج بهدوء دون العنف خاصة منطقة العينين ، يمكنك استخدام القليل من زيت اللوز بضع نقاط اضافية على منطقة العين إذا كنتِ تستخدمي الماسكارا المضادة للماء.

بمجرد الانتهاء من إزالة المكياج من الوجه كله ، يغسل بماء فاتر.
يمكنك استخدام زيت اللوز كمرطب رائع للبشرة ، فبإمكانك عدم غسله من على البشرة ليمنحها ترطيب مثالي ، أو استخدامه يومياً على بشرتك مع التدليك الخفيف لنتائج رائعة و الحصول على بشرة ناعمة وصافية .