استعادة صحة ونعومة الشعر المعالج والتالف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الآن يمكنك استعادة لمعان و نعومة شعرك و علاجه من المشاكل المؤثرة على مظهره العام خاصة الشعر المعالج بالمواد الكيمياوية التي تتلف الشعر وتؤدي إلى تكسره و خسارته ، يمكننا اتباع بعض العلاجات البسيطة الموجودة في مطبخنا و التي تستعيد حيوية و صحة الشعر المعالج و التالف .

علاجات منزلية فعالة لاستعادة رطوبة و تألق شعرك

أولاً :يجب الاهتمام بالنظام الغذائي لأن عليه عامل كبير في تغذية الشعر و من ثم استعادة صحته و لمعانه ، أيضاً يجب تناول المياه بنسبة كبيرة في الصيف بصفة خاصة لأنه يحافظ على جسمك رطب ، و يتكون الشعر أيضا من المياه بنسبة 25٪ و توفر المياه الطاقة لخلايا الشعر و يعزز نمو الشعر الجديد ، فإن الجفاف يؤدي إلى تساقط الشعر و الكسر.

ثانياً : أقنعة الشعر من المواد الطبيعية فإنها مفيدة جداً مع الاستمرار سوف تحصلين على نتائج مذهلة ، و فيما يلي بعض من هذه العلاجات الطبيعية المنزلية .
1 _ البيض و زيت الزيتون أو زيت اللوز بمعدل بيضة واحدة مع ربع كوب من الزيت و يستخدم قناع للشعر لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيداً بالماء البارد .
2 _ الافوكادو و العسل لاستعادة الرطوبة المستنفذة لشعرك و تغذية الشعر التالف و نمو شعر بديل أكثر صحة و قوة .
3 _ تدليك فروة الرأس بلطف مع أي من أنواع الزيت الحار ” الساخن “لزيادة الدورة الدموية ، يمكنك استخدام مزيج من “زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت جوز الهند أو زيت السمسم” .
4 _ إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الشامبو الخاص بك لتنظيف الشعر من الأتربة العالقة التي لا يقوى عليها الشامبو العادي .
5 _ شطف الشعر بالخل أو شطف الشعر بالماء البارد و الشاي الأسود أو شاي البابونج.