كيفية التخلص من رائحة الجسم الكريهة في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك أمور تفسد إطلالتنا و ملابسنا و مكياجنا الجميل ألا و هي رائحة الجسم التي تجعلنا نشعر بالإحراج و الضيق مما يجعلنا نبتعد عن من حولنا هذا الأمر لا يتعلق بالمرأة فقط بل بالرجال أيضاً ، و الأمر الذي يجهله الكثيرون هو ما السبب و ما هي الحلول ، لكن يجب أن نعلم بأن العلاج يبدأ داخلياً حتى نصحح هذه المشكلة ، لكن كيف ذلك ؟

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على ذله و هي …

1 _ الانتباه إلى ما نأكله
لذلك يجب الإقلال من تناول الأغذية التي تحتوي على الروائح القوية مثل الثوم أو البصل و تناول المشروبات الطبيعية و المياه المضاف إليها عصير الليمون و تناول ماء جوز الهند ، كما يجب أن نتناول السلطة الخضراء دائماً و ادخالها ضمن الغذاء الصحي الذي يجب أن نتبعه .

2 _ الاستحمام
لابد من الاستحمام مرتين في اليوم خاصة في فصل الصيف ، فإن الكثيرون يمكن أن يقللون من هذه الخطوة بسبب ضيق الوقت لكن عليك بالاستحمام حتى اذا كنت لا تأخذ من الوقت 5 دقائق لكن من المهم غسل الجسم بالماء مع إضافة الشبه إلى ماء الحمام الخاص بك فإنه بمثابة مضاد قوي للبكتيريا و مطهر، و سوف يبقي على رائحة الجسم نظيفة و منعشة فترة طويلة .

3 _ الأعشاب الطبيعية
احرصي على زراعة بعض من الأعشاب الطبيعية حتى يسهل عليكِ الحصول عليها دائماً مثل عشبة المريمية و إكليل الجبل و أوراق أقحوان و الكرفس و البقدونس و استخدامهم كمشروب الشاي أو كغسول منعش .

4 _ زيت اللافندر
زيت اللافندر هو أيضا مزيل الروائح بشكل ممتاز ، لذلك يمكن استخدام 250 غرام من العشبة إلى 250 مل من الماء المغلي، ثم إضافة بضع قطرات من الزيت و يستخدم على الجسم حتى يمنحك الاحساس بالانتعاش و يمنح جسمك الرائحة الجميلة .