كيفية التخلص من الرؤوس السوداء نهائياً

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
الرؤوس السوداء من المشاكل التجميلية التي تسبب المعاناة للمرأة خاصة صاحبات البشرة الدهنية ، دعونا أولاً نتعرف على الرؤؤس السوداء حتى نعرف كيفية التعامل معها .
إن الرؤوس السوداء هي نفسها البثور العادية الموجودة بالبشرة باستثناء لديها دهون مؤكسدة تمنحها اللون الداكن المدبب وهي تختلف عن غيرها من البثور لأنها مفتوحة، و ليست محاطة بطبقة من الجلد مثل معظم البقع أو البثور.

 

و الآن حان موعد التخلص من هذه المشكلة نهائياً و هي من خلال هذه الطرق الفعالة …
التقشير
سوف نقوم بتقشير الأنف بواسطة صودا الخبز ، فإن هذه الطريقة تعمل على إزالة الجلد الميت لذي يمنع هذه الخلايا من انسداد مسام البشرة و ظهور الرؤوس السوداء .

 

حمام البخار
قبل القيام بعملية التقشير قومي بعمل حمام بخار للبشرة مع تغطية الوجه بمنشفة ، فإنه يعمل على تفتيح المسام و يجعل عملية القشير أسهل .

 

ماسك الشوفان
هذا الماسك رائع جداً لإزالة الرؤوس السوداء و يمكنك تحضيره بسهولة من خلال مزج دقيق الشوفان وعصير الليمون واللبن الزبادي و يقلب جيداً ، و يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم افركي البشرة و تغسل بالماء الدافيء ثم البارد ، فإنه يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء .

 

زيت الجوجوبا و السكر
يمكنك عمل خليط من زيت الجوجوبا و السكر و فرك البشرة بلطف فإنها تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء و ترطيب البشرة فإن زيت الجوجوبا يحتوي على مادة تشبه الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة لمنع جفاف البشرة .
يمكنك استبدال زيت الجوجوبا بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون إذا لم يكون متاحاً لديكِ .

1 thought on “كيفية التخلص من الرؤوس السوداء نهائياً

Comments are closed.