كيفية التخلص من علامات السيلوليت بالجلد

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

إن السيلوليت أو ما يعرف بعلامات تمدد الجلد تحدث عادة لدى الرجال و النساء على حد سواء و هي تبدأ في الظهور في أماكن الدهون مثل البطن والفخذين و الوركين و الثدي و أعلى الذراعين أو أسفل الظهر و يظهر بنسبة أكبر لدى النساء الحوامل صاحبات البشرة الملونة أو الداكنة مما يؤثر على شكل الجسم و يسبب العديد من المشكلات النفسية للسيدات ، و عادة يكون بسبب عوامل مختلفة منها علم الوراثة و النظام الغذائي جفاف الجلد و التغيرات الهرمونية مما يجعل الأمر صعب التخلص منه ، لكن بالفعل قدم الخبراء بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تخفيف آثار و علامات السيلوليت بالجلد و هي :

القهوة
إن الكافيين الموجود بالقهوة عند تطبيقه مباشرة على الجلد فإنه يحفز تدفق الدم و الدورة الدموية إلى المنطقة المستهدفة ، و هذا يساعد على تجديد الخلايا و تشديد الجلد.
لأن البن المطحون يزيل الخلايا الميتة و الجلد المترهل و إعطاء خلايا الجلد الجديدة فرصة الحصول على الرطوبة و التغذية الصحيحة.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي رائع للبشرة فأنه يحتوي على فيتامين E الذي هو مفيد في نمو و إصلاح الجلد ، كما أنه يعمل على الحفاظ على البشرة ناعمة و يمنع ظهور التجاعيد المبكرة.

كيفية استخدام هذه المكونات للحصول على أقصى استفادة منها

مسحوق القهوة الخام
يمكنك استخدام القهوة كما هي و فرك المنطقة المراد علاجها مع تغطيتها مباشرة بالأكياس البلاستيكية المخصصة لتغليف الأغذية فإنه يعمل على ترطيب هذه المنطقة من الجلد .

خلطة القهوة و زيت جوز الهند

المكونات :
3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند .
1/4 كوب من القهوة .

طريقة التحضير و الاستخدام :
قومي بإذابة زيت جوز الهند و يخلط مع القهوة تماماً حتى تشكيل عجينة .
افركي هذه العجينة على الجلد لمدة تتراوح بين 2 : 3 دقائق ، ثم تمسح بمنشفة قطنية مبللة دافئة .
ضعي المتبقي من الخليط في وعاء محكم الغلق ، و استخدميه 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.