كيفية الحصول على شعر ناعم ومفرود في المنزل

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تعددت أساليب فرد الشعر والتمليس والمنتجات التي تتسابق كل منها مع الأخرى ولكن مع كل هذا تبقى المشكلة التي تعاني منها كل إمرأة ، فليس هناك الوقت الذي تقضيه يومياً في صالون التجميل وأيضاً المستحضرات التي تحتاج إلى مبالغ طائلة تعتبر من المشاكل التي تسبب الأرق والإزعاج لكل إمرأة .

بإمكانك الآن التخلص من كل هذه المشاكل والرجوع إلى الطبيعة للعناية بشعرك وسوف تحصلي على شعر ناعم ومفرود بدون تمليس أو استخدام المستحضرات الضارة بالشعر وغيرها .، ويجب أن تعرفي بأن الوسائل الطبيعية تحتاج لبعض الوقت فلن تمنحك النتائج المعجزة من أول استخدام لذلك يجب الاستمرار لمنح الشعر ما يحتاجه من العناية والتغذية اللازمة .

قناع الموز والبابايا
يهرس بعض الموز مع البابايا وإضافة ملعقة من العسل إليه ويوضع على شعرك النظيف . ويترك الخليط على شعرك حتى يجف تماما.

قناع كريم جوز الهند والليمون
يخلط بعض كريم جوز الهند مع عصير الليمون ويوضع على شعرك.ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل باستخدام الشامبو والتخلص تماماً من الخليط سوف تحصلي على شعر أكثر نعومة .

قناع زيت جنين القمح والليمون
اخلطي عصير 2 ليمونة و ربع كوب من القشدة الحامضة و¼ كوب من زيت جنين القمح ويقلب جيداً حتى يتجانس ثم يوضع على الشعر بالكامل من فروة الرأس وحتى نهايات الشعر وتترك لمدة نصف ساعة على الشعر ثم يشطف بالماء الفاتر ويليه الشامبو والبلسم.

بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى قدر من الفوائد من أقنعة الشعر التي تستخدميها

1. التأكد من طريقة استخدام القناع وتطبيقه بالطريقة المذكورة في ارشادات الاستخدام للإستفادة الكاملة من القناع .
2. التأكد من فصل شعرك إلى أقسام، ووضع القناع من الجذور إلى الحافة. وبمجرد القيام بذلك وضعها في كعكة وتغطية الشعر بقبعة الدش .
3. يترك القناع على الشعر ما يقرب من 30 دقيقة مع تغطيته بعد انتهاء المدة يتم إزالة قبعة الدش وتغطية رأسك بمنشفة ساخنة لمدة تتراوح بين 5-7 دقائق. ، ويمكنك تكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.