كيفية العناية وحماية الشعر المصبوغ من الأضرار

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية خاصة و هذا الأمر لا تدركه الكثير من النساء الذين يقومن بتغيير لون الشعر ، فإن الاهتمام بالشعر لا يقف عند خطوة تغيير لون الصبغة فقط فإن الشعر يحتاج إلى العناية القصوى خاصة بعد الصبغة ، كما أن لون الصبغة يحتاج أيضاً للعناية حتى تحافظين على اللون من التأثر بأشعة الشمس أو العوامل الأخرى .
و ينصح الخبراء قبل الإقبال على صبغ الشعر يجب أن يكون شعرك يتمتع بصحة جيداً و تقومين بتقليم أطراف الشعر كما يجب أن تنتبهي إلى نوع الصبغة التي تستخدميها و إبتعدي من الأنواع التي تحتوي على الكحول و الأمونيا .

كيفية العناية وحماية الشعر المصبوغ من الأضرار

متى يتم غسل الشعر بعد تطبيق الصبغة
ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر لمدة تتراوح بين يومين إلى 7 أيام لضمان ثبات الصبغة و عدم تغير لونها ، كما يحذر من استخدام الشامبو العادي ، و يفضل استخدام حمام الكريم و مكيف الشعر بدلاً منه و يمكنك استشارة مصفف الشعر الخاص بكِ عن الشامبو المناسب .
استخدمي السيرم بعد صبغة الشعر حيث يغذي و يرطب الشعر المعالج و المصبوغ .

حماية الشعر المصبوغ من الضرر
_احذري من استخدام مصفف الشعر مثل الاستشوار أو المكواة فإن تعرض الشعر للحرارة الزائدة يسبب الجفاف و تلف الشعر خاصة بأن الشعر المصبوغ يحتاج للتغذية و الترطيب حتى يستعيد رونقه و صحته .

_ احذري من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة و استخدمي كريم أو منتج الوقاية من أشعة الشمس المخصص لذلك كما يمكنك ارتداء الوشاح أو القبعة الكبيرة للتغلب على الأمر .

_ احذري مياه حمام السباحة فإنه يحتوي على نسبة عالية من الكلور الذي يسبب تلف الشعر بصفة عامة و الشعر المصبوغ يتعرض للضرر المضاعف .