كيفية تطبيق كونتور الأنف في 4 خطوات

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك الكثير من الدروس التعليمية عن كيفية رسم و نحت الوجه بالكونتور ، إنه أصبح من جنون المكياج وضع العلامات على الوجه مثل مشروع فني ، لكن هذا الأمر لا يروق للكثيرون حيث يعتبرونه من الأشياء المبالغ فيها .

لا يزال بإمكانك الحصول على نظرة منحوتة بالكونتور أكثر طبيعية و إظهار ملامح معينة من الوجه بصورة جميلة غير مبالغ فيها .
الأنف واحدة من المشاكل التي تؤرق الكثيرات و تسبب لهن الضيق ، لذلك يمكن تحديد الأنف بشكل جميل بدون استخدام الكونتور بطريقة بسيطة سهل تنفيذها بدون اللجوء إلى خبير تجميل و هي كالتالي :

الخطوة الأولى : المكياج الطبيعي
البدء بعمل المكياج الخاص بكِ بصورة طبيعية و هو وضع كريم الأساس و خافي العيوب ( الكونسيلر ).

3-horz

الخطوة الثانية : تسليط الضوء
يسلط الضوء على مركز الأنف و ذلك من خلال استخدام كريم لامع بدلاً من الكنتور أو استخدام كونسيلر لامع و اذا كنتِ لا ترغبين في استخدام الوميض استخدمي الكونسيلر الفاتح أو الظل بحيث يكون أفتح من لون بشرتك الطبيعية وذلك من خلال القيام بعمل خط من اسفل الأنف على الخط العلوي وامداد الخط و الوقوف قبل نهايته ، إضافة القليل من نقطة في الطرف بالذات (وكأنك تقوم بإنشاء علامة تعجب!) لإعطاء أنفك القليل من التحسن.

الخطوة الثالثة : المزج
استخدام اسفنجة أو البنصر لتخفيف الشريط أولا ثم الضغط على الكونسيلر إلى داخل الجلد، ومن ثم بخفة مزج الحواف للتخلص من أي خطوط بارزة .

الخطوة الرابعة : الظل
يفضل في هذه الخطوة استخدام البودرة أفضل من الكريمات التي تحتوي على الدهون ، قومي باستخدام فرشاة مزج صغيرة بدءا من الزاوية الداخلية للعين، الظل مباشرة وصولا الى نهاية أنفك ، تنفذ ذه الخطوة من الجانب الآخر من الأنف .واستكمال مكياج الوجه بلمسات ناعمة للحصول على الشكل الطبيعي البسيط .