كيفية تغذية الشعر لمقاومة مشاكل الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لكل من تبحث عن الوسيلة المناسبة لتغذية الشعر و حمايته من مشاكل الصيف المتعددة ، نقدم إليكم مجموعة رائعة من الفيتامينات المغذية و المرطبة التي تعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة و الرطوبة و الجفاف فإن هذه العوامل المؤثرة تعتبر من الأسباب الرئيسية في تلف الشعر و فقدان حيويته و لمعانه .

زيت فيتامين E
هذا الزيت السحري الذي لا يمكن أن تستغني عنه للعناية بالشعر أو البشرة فإنه اكسير الحياة لجمال و صحة الشعر حيث أنه يحميه من عوامل العرارة المؤثرة عليه كما أنه يعالج تكسر أطراف الشعر و انشقاقها و يجعل الشعر سلس و ناعم ، يمكنك الحصول عليه من خلال تفريغ كبسولات الفيتامين المتوفرة في الصيدليات و خلطها مع زيت اللوز أو زيت جوز الهند ، و استمتعي بشعر ناعم و لامع فإنه يقضي تماماً على مظهر الشعر المرهق و الباهت .

زيت السمسم
من أفضل الزيوت المغذية للشعر و التي تمنحه الصحة لمقاومة الأضرار البيئية و آثار استخدام المواد الكيميائية فإنه يحتوي على فيتامين E و B المركب و المعادن مثل المغنيسيوم و الكالسيوم و الفوسفور و البروتينات التي تقوي الشعر من الجذور و إعطائه تغذية عميقة .
أيضاً زيت السمسم يعمل على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة فإن تطبيقه مرة كل أسبوع على شعرك يحميه من الأشعة فوق البنفسجية فإنه واقِ قوي للشعر من الجذور و حتى الأطراف .

الغذاء الصحي
غذائك يعتبر ركيزة أساسية لصحة جسمك التي تظهر على شعرك لذلك اكثري من تناول الخضراوات و الفاكهة و تناول المياه و المشروبات الطبيعية لتمنح الجسم ما يحتاجه من المعادن و الفيتامينات و السوائل التي بطبيعتها تعمل حاجز وقائي للجسم بصفة عامة .