كيفية زيادة معدل حرق الدهون بالجسم

رجيم و رشاقة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
عند اتباع الريجيم يجد البعض مشكلة انقاص الوزن حيث تكون مشكلة التخلص من الوزن الزائد في بطء عملية الأيض أي معدل حرق الدهون خاصة السيدات بعد الحمل و الولادة تتركز الدهون بمناطق معينة بالجسم مثل البطن والأرداف ، وهذا الأمر يسبب الإحراج بل تدخل السيدة في حالة نفسية سيئة عندما تعجز عن انقاص وزنها و التخلص من الكيلو جرامات الزائدة و استعادة رشاقتها مثل سابق العهد قبل الحمل و الولادة .

 

 

سيدتي … إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد و لا تعرفين كيفية التخلص من الوزن الزائد و تواجهك مشكلة بطء حرق الدهون و عملية الأيض أقدم لكِ أهم النصائح المقدمة من خبراء التغذية و الريجيم لسعرة عملية الأيض و بالتالي استعادة الرشاقة و الحصول على الوزن المثالي .

 

 

الطعام
ادخلي في طعامك زيت جوز الهند فإنه يعمل على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم .
تناولي الأسماك و احرصي على ادخال السمسم و بذور الكتان في وجباتك ، أيضاً الشاي و القهوة يزيدان من عملية الأيض في الجسم .

 

 

البروتينات و الأحماض الأمينية
إجعلي غذائك يحتوي على البروتين فهو يعمل على سرعة عملية الأيض ، و اختاري الغذاء الذي يحتوي على الأحماض الأمينية و الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون .

 

0000

السكر
يجب أن تقللي من نسبة السكر ، فإن خبراء التغذية ينصحون بتقليل السكريات لأنها تعمل على تقليل معدل حرق الدهون و بالتالي ثبات الوزن .

 

 

الرياضة
لممارسة التمارين الرياضية أهمية كبيرة في انقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم ، مارأيك في ممارسة تمارين الجري ؟ فإنها رياضة جميلة و سهلة و تعمل على زيادة معدل عملية الأيض .
ينصح الخبراء دائماً بممارسة رياضة المشي يومياً فهي من الرياضات السهلة و المسلية التي تحرق الدهون و تجدد الدورة الددموية بالجسم .

 

 

أخذ القسط الكافي من النوم
يجب أن تساعدي الجسم على الراحة و نصح الخبراء بالنوم لمدة 7:8 ساعات يومياً و في هذه الأثناء سوف يرتاح الجسم و بالتالي يستعيد قدرته على حرق الدهون من الجسم .

 

 

الوجبات
قللي من كميات الوجبات التي تتناولينها و احرصي على اتباع نظام غذائي صحي يساعدك على تنظيم وجباتك و تناول الأغذية قليلة  و بالتالي تخفضين من وزنك .

2 thoughts on “كيفية زيادة معدل حرق الدهون بالجسم

Comments are closed.