كيفية محاربة ومعالجة حب الشباب

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الجميع تقريبا يشكون من حب الشباب في مرحلة ما من حياتهم فهناك 4 أشخاص من بين 5 الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 30 عاماً يعانون من حب الشباب أو تأثروا به ، و مع ذلك فإن هناك بعض الناس يعانون من أعراض أشد من غيرهم و قد يرغبون في الحصول على العلاج لتحسين مظهر البشرة المزعج بسبب حب الشباب .

دعونا نتفق للحد من البقع الناتجة من حب الشباب يجب أن نقاوم الحكة و الضغط على الحبوب و فركها بقوة فإنه يحدث تهيجاً في الجلد و تصبح البقع و الندبات دائمة .

كيفية محاربة و معالجة حب الشباب
ببساطة قومي بتنظيف وجهك مرة واحدة أو مرتين في اليوم بمنظف لطيف مثل (نيوتروجينا، البولي أوليفينات وفيشي ) و استخدام مرطب أساسي للحفاظ على بشرتك رطبة و ناعمة ، قد تحتاري أي من المنتجات تناسب نوع بشرتك و يمكنك أيضاً أن تطلبي من الصيدلي للحصول على المشورة ليقدم لك الأنسب .

و هناك خطأ كبير تقع في الكثير من الفتيات و هي استخدام المكياج الثقيل لاخفاء هذه الحبوب التي تعمل على انسداد مسام البشرة ، لذلك يجب التقليل قدر الامكان من استخدام المكياج و عند استخدامه احرصي على تنظيف بشرتك تماماً و لا تستخدمي المكياج في اليوم التالي .

العلاج الدوائي و العشبي لحب الشباب

العلاج الدوائي
يمكنك استخدام كريم Dermalex لعلاج حب الشباب فإنه لطيف جداً و لاقى نجاح كبير لدى المرضى الذين قاموا بتجربته و كانت النتائج رائعة حيث حصل 70٪ ممن استخدموا الكريم بتحسن في حالة بشرتهم و قال مستخدموا الكريم أن النتائج الجيدة بدأت أن تظهر خلال 4-12 أسابيع من الاستخدام المنتظم.
قد يصف الطبيب المعالج المضادات الحيوية التي تستخدم عن طريق الفم مثل lymecycline و الكريمات الموضعية مثل بيروكسيد و المضادات الحيوية الموضعية.

العلاج العشبي
هناك أشخاص استخدموا العلاجات العشبية التي جاءت بنتائج إيجابية و عملت على تجفيف الحبوب و الحد منها مثل النعناع و جذر الأرقطيون و الريحان و اللافندر و الكزبرة .