ماء الورد الأفضل للعناية بجمال عينيكِ

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ماء الورد من افضل المسحضرات التي تعتني بجمالك و في متناول يد الجميع فإن فوائد الورد من مستحضراته العديدة من براعم الورد إلى زيت الورد و ماء الورد جميعها لها خصائص الجمال الطبيعية التي تحافظ على البشرة و تحميها من المشاكل و خاصة ماء الورد لأنه لديه خصائص مضادة للبكتيريا و مضادة للتلوث .

سوف نتحدث معاً على مدى فائدة ماء الورد لعينيكِ و العناية بها و حمايتها من الملوثات البيئية و البكتيريا و غيرها من العوامل الأخرى ، و المكونات الأخرى مثل المكياج و مستحضرات التجميل و غيرها .

محاربة الملوثات و التهاب العين و التخلص من آثار مستحضرات التجميل
خذي 2 كرة من القطن و ترش برذاذ من ماء الورد أو تبلل فيه ثم التخلص منماء الورد الزائد منها ، ثم ضعيها على عينيكِ و استرخي لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة للحصول على أفضل الفوائد .

التقليل من إجهاد و تعب العين
غسل العين بماء الورد يقلل من الإجهاد و التعب الذي يشعر به المرء بعد الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر و التليفزيون .

أنتِ بحاجة إلى :
خذي بعض الماء العادي
بضع قطرات من ماء الورد
قومي بإضافة قطرات ماء الورد إلى الماء العادي و يشطف بها العينين بواسطة منديل من القطن .

قطرات العين
ماء الورد مفيدة جداً للعينين اذا استخدمت كقطرات فإن نتائجها ممتازة .
كيف ذلك ؟

قومي بوضع 2 إلى 3 قطرات من ماء الورد في كل عين مع الاستلقاء في وضع مريح و الاسترخاء لمدة 10 دقيقة على الأقل دون فتح عينيك.
فإن هذا يساعد على الاسترخاء و يغسل الأوساخ الموجودة في العينين .

ملحوظة :
استخدمي نوع مضمون من ماء الورد المتوفر في الصيدليات .

علاج الهالات السوداء
يعتبر ماء الورد علاج عظيم للحد من الهالات السوداء و يستخدم كالتالي :
يرش خليط من الحليب البارد و ماء الورد على كرة من القطن ، و اتركيها لمدة 10 دقائق على الأقل على عينيك يومياً ، ستلاحظين تغيير ملحوظ في غضون 3 إلى 4 أسابيع .