مجوهرات تلمع ببريق الياقوت الأحمر

مجوهرات واكسسوارات

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
فيما استنفذت مناجم الياقوت البورمية اتجه الكثير من الصيادين إلى سعيهم للعثور على الحجر النادر ” الياقوت الأحمر ” الثمين الذي غالباً يكون أكثر قيمة من الألماس ، لقد ظهرت أحجار الياقوت الأحمر الأبرز تقليديا من مناجم موغوك القديمة في بورما العليا، أو ميانمار اليوم التي استنفذت من المناجم مما ساهم في ارتفاع أسعارها .

 
إضافة إلى هذا الحصار الذي طال أمده في الولايات المتحدة على السلع من ميانمار و أنه من السهل أن نفهم لماذا تحول الصيادين للبحث عن الأحجار الكريمة في أي مكان آخر في سعيهم للحصول على الجوهرة الحمراء ” الياقوت الأحمر “. و ذلك هو أن الياقوت الأفريقية تأتي إلى بلدهم و على نحو متزايد مضيفا اشتعال المجوهرات الثمينة بالياقوت الأحمر .

 
إن الياقوت الأحمر له قيمته الثمينة على مر السنوات حيث استخدمها المصممين البارعين في هذا المجال لترصيع المجوهرات و المصوغات لتمنحها الاشتعال و الوميض الساحر المنبعث من حجر الياقوت الأحمر الغني بالفخامة و الجمال .

 

ويعتبر الياقوت الأحمر اختيار النجمات و المشاهير أيضاً و ذلك لسحر لونه الجذاب المنبعث منه و هو ما يجعل المرأة تفضله .
بقد قدم العديد من المصممين قطع فنية و تحف خيالية مرصعة بالياقوت الأحمر و التي اشتهرت هذه المجوهرات الفريدة على مستوى العالم مثل …

 

قلادة كارتييه Cartier
المصنوعة من البلاتين و المرصعة بمجموعة من الياقوت الأحمر يزن 15.29 قيراط على شكل بيضاوي .

 

خاتم Niquesa Rose
خاتم رائع فريد من نوعة مرصع بحبات الألماس و على الجانبين حبتان من الزمرد الأخضر و يتوسطه حجر دائري من الياقوت الأحمر .

سوار ديفيد موريس David Morris
سوار مزين بوحدات من الياقوت الأحمر في مجموعة صغيرة مستديرة من الألماس الأبيض الذي يحيط مجموعات صغيرة مصنوعة من الذهب الأبيض.

 

إليكِ جميلتي العديد من المجوهرات الفاخرة التي سوف تذهلك ببريقها و جمالها .

 

 

 

92

93

94

95

96

97

98

99

100

200