مشكلة حب الشباب وكيفية القضاء عليها طبيعياً

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

بالتأكيد هناك علاجات طبيعية فعالة لحب الشباب يمكنها أن تقضي عليه بدون أن يترك اثر على بشرتك ، لا تستغربي فهناك مكون طبيعي مذهل ألا و هو زيت الخروع !
هل تعلمي ان زيت الخروع يمكنه فعلا أن يتخلص من حب الشباب؟ انه يتضمن الكثير من الجمال و الفوائد الصحية المدهشة ، مثل الحفاظ على بشرتك خالية من حب الشباب و صحية فإن يمنع ظهورها و يعالجها و يقلل من وجود الندبات.

كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب وكيفية القضاء عليها طبيعياً

احضري مناشف نظيفة و وعاء به ماء .
يوضع الوعاء على النار حتى غليان الماء ، قومي بتغطية رأسك بالمنشفة و الانحناء فوق وعاء الماء الساخن.
إن بخار الماء سوف يعمل على فتح المسام بالبشرة و الاستعداد لتلقي العلاج بزيت الخروع.
ثم قومي بتدليك البشرة بحركات دائرية بزيت الخروع في المناطق المصابة بحب الشباب مثل وجهك، و الكتفين و الظهر و الصدر و الساقين.
ثم استخدمي منشفة أخرى مبللة بالماء الساخن و مسح البشرة للتخلص من زيت الخروع.
الآن قومي بغسل بشرتك بالماء البارد حتى تغلق المسام .
في حالة استخدام هذا العلاج لمدة أسبوعين يمكنك أن تلاحظي تغييرا كبيرا في بشرتك. و إذا كنت ترغبين في استخدامه لمنع ظهور مزيد من حب الشباب يجب عليك عدم استخدام زيت الخروع لأكثر من بضع مرات كل أسبوع .

استخدام زيت الخروع كمطهر للوجه
يقول خبراء التجميل أن آثار زيت الخروع قوية على البشرة ويجب تخفيفه عن طريق خلطه مع بعض الزيوت الأساسية لصناعة مطهر للبشرة فيمكنك إضافة الكثير من زيت عباد الشمس إذا كان لديكِ بشرة دهنية و يفضل خلطه مع 75٪ من زيت عباد الشمس ، تبلل قطعة من القطن بمزيج زيت عباد الشمس و زيت الخروع و يمسح بها الوجه مرتين في اليوم سوف تخلص المسام من الأتربة و ىثار المكياج و تتركها ناعمة و نظيفة خالية من الشوائب و تساعد على محاربة حب الشباب .