مقاومة ظهور علامات التجاعيد بالوجه

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هناك العديد من المنتجات المضادة للشيخوخة التي تحتوي على مواد كيميائية و التي تلجأ إليها الكثيرات و يدفعون الكثير من الأموال الطائلة أملاً في التخلص من التجاعيد ، دعونا أولاً نعترف بأن التجاعيد و علامات الشيخوخة أمر واقع لا يمكننا تجاهله كل ما في الأمر أننا نعمل على تقليل العلامات و تأخير ظهورها .

و بالفعل أثبتت الخلطات و العلاجات الطبيعية فاعليتها فإن النتجات الأخرى تحتوي على تركيبات كيميائية تضر بالبشرة مع الاستخدام الطويل لفترات كبيرة .

زيت الخروع
إذا كانت بشرتك جافة فإنها أكثر تعرضاً للتجاعيد لذلك قومي يومياً بتدليك البشرة بزيت الخروع و ذلك من خلال استخدام بضع قطرات منه على يديك و تدليك الرقبة باتجاه الوجه لأعلى و تدليك الوجه أيضاً بحركات دائرية بسيطة .

الأناناس
في سن الثلاثين يجب الاهتمام و العناية بالبشرة فإنها في هذه الفترة تبدأ الخطوط الرفيعة و العلامات من الظهور لذلك يجب الانتباه إلى ذلك ، و يمكنك استخدام شرائح الأناناس لذلك من خلال تدليك البشرة بها لمدة 5 دقائق و تترك لمدة 10 دقائق أخرى ثم يغسل ، فإن الأناناس له خصائص جيدة للتقليل من ظهور أول علامات الشيخوخة .

الزيوت العطرية المخلوطة
التجاعيد يمكن أن تخفض بشكل فعال مع الاستخدام المنتظم لمزيج فعال من الزيوت العطرية و يمكنك خلط 5 قطرات من كل من:
زيت خشب الصندل .
زيت إبرة الراعي .
زيت الورد .
زيت الياسمين .
زيت زهر البرتقال .
زيت اللبان .
و توضع في زجاجة نظيفة و جافة و يستخدم كل ليلة قبل النوم عن طريق تدليك الجلد، و أيضا بعد الاستحمام إذا لزم الأمر .

و احرصي دائماً على النوم مبكراً و عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و شاشات الكمبيوتر لفترات طويلة فإنها من أهم أسباب ظهور علامات التجاعيد المبكرة بالوجه .