مكياجك في النهار أكثر بساطة وجمال

مكياج

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
المكياج هو فن جميل يجب كل فتاة و امرأة أن تُحسن من اختياره و استخدامه على حسب بعض الأمور التي يجب أخذها في الحسبان مثل لون البشرة ، طبيعتها و نوعها و أيضاً الفترة التي يستخدم فيها المكياج و الماركات و الأنواع الجيدة التي تعطي النتيجة المطلوبة للبشرة .

 

لذلك سوف يكون اهتمامنا في هذه المقالة يرتكز على كيفية استخدام المكياج في فترة النهار .

 

 

احصلي على مكياج جميل و هاديء لفترة النهار

 

– تجهيز البشرة
احرصي دائماً على ترطيب البشرة و تنظيفها ، حتى تكون البشرة هادئة و صافية .

 

– الكونسيلر
استخدمي خافي العيوب “الكونسيلر” على طرف الأصبع الأوسط ووزعيه باللمس على البقع الداكنة والملونة في بشرتك لتغظيتها. استعملي كونسيلر خاص للعينين لإخفاء الهالات السوداء، ثم قومي بفرد كريم الأساس على أن يكون أفتح من بشرتك بدرجة للحصول على بشرة جميلة و طبيعية.

 

– بودرة الوجه
يجب الانتظار دقيقتين لتمتصه البشرة ، الآن توضع بودرة الوجه برفق على بشرتك بواسطة اسفنجة خاصة. فالبودرة تغلف بشرتك بنعومة فائقة و تمنحك مظهرا طبيعيا خاليا من اللمعان الذي قد يحرج بشكل خاص ذوات البشرات المختلطة أو الدهنية لكثرة إفرازتها غير المستحبة.

 

– العين الضيقة ” الصغيرة “
لا تستخدمي الكحل الأسود في فترة النهار لأنّه سيجعلها تظهر وكأن عينيكِ غائرتين إلى الداخل وغير واضحتي الملامح. و وضعي الكحل الأبيض داخل العين لتوسيعهما، ورسم خط آيلانير رقيق فوق الرموش السفلى مع رفعه قليلا الى الآعلى لمنح النظرة جمالاً متعالياً.

 

– العين الواسعة
استبدلي الكحل الأسود باللون البني لمنحك نظرة هادئة وغير حادة وإملئي حواجبك بظلال بنية اللون. إكتفي بلمسات خفيفة من الماسكارا السوداء لإضفاء المزيد من الأنوثة على مظهرك.

 

– ظلال الجفون
اختاري اللون البيج الفاتح على كامل الجفن الأعلى، ثم اختاري اللون الزهري أو اللون البني الفاتح او العاجي وانثريه مباشرة على الجفن المتحرك مموهة إياه بإتجاه اللون البيج تحت عظمة الحاجب لإضاءة عينيك واخفاء ارهاق الصوم والسهر، ثم استخدمي القليل من اللون الباذنجاني المحروق لزاوية العين الخارجية وقومي بمدها بإتجاه الداخل تدريجيا على شكل هلال.

 

– أحمر الشفاه
استخدمي قلم التحديد الوردي الفاتح مكبرة الشفاه العليا. واستخدمي أحمر الشفاه الطبيعي الشفاف بلون شفتيك. وقومي بتمرير لمسة سريعة من البلاشر البرنزي اللون على الخدين .

 

جميلتي … الآن مكياجك جذاب و هادئ و مميز لإطلالة بسيطة في فترة النهار .