نصائح الجمال أثناء الدورة الشهرية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

التغيرات الهرمونية الكبيرة التي تحدث بالجسم أثناء الدورة الشهرية يمكنها أن تؤثر على جمالك بداية من تغير لون بشرتك حيث تظهر باللون الباهت و اتساع المسام و انتفاخ العينين بما في ذلك الشعر أيضاً يتاثر في هذه المرحلة ، لذلك يجب عليك القيام ببعض الحلول و الخطوات التي تستعيد جمالك و نضارة بشرتك اثناء الدورة الشهرية ، فيما يلي سوف نتعرف عليها بالتفصيل .

ظهور البثور بالبشرة
في أيام الدورة الشهرية تقل نسبة الاستروجين التي تحدث خلل بالبشرة مما ينتج زيادة إفراز الطبقة الدهنية و بالتالي تكون البشرة معرضة لظهور حب الشباب ، لذلك يفضل استخدام المنتجات المصممة للبشرة المعرضة لحب الشباب، و التي تحتوي على حمض الصفصاف، و يمكنك استخدام أقنعة الكبريت فإنها تحدث فرقا كبيرا في تنظيف المسام و منع البكتيريا المتسببة في ظهور البثور.

انتفاخ منطقة العين
بالتأكيد ان الانتفاخ مزعج جدا و انتفاخ محيط العين حيث انها أكثر وضوحا ، أهم شيء يمكنك القيام به هو الترطيب و التدليك فإنه يعمل على محاربة احتباس السوائل ، فبإمكانك القيام بهذه الخطوة عند استخدام غسول الوجه في الصباح من خلال حركات دائرية خفيفة .

تقليل ظهور المسام الواسعة
لكي تحصلي على مسام دقيقة و غير مرئية للعين استخدمي المنتجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك و حمض الصفصاف فإنها تساعد على الحفاظ على المسام نظيفة ، و يمكنك استخدام مستحضر طبيعي مكون من عجينة صودا الخبز مع الماء الدافئ و تنظيف وجهك بها يوميا مع تدليك البشرة بحركات دائرية لطيفة .

منع جفاف الجلد
انخفاض مستويات هرمون الاستروجين يمكن أن يسبب جفاف الجلد ، لذلك استخدمي أنواع المرطبات المختلفة للبشرة بالتناوب بدون قلق فإنها تعمل على ترطيب البشرة خاصة إذا كانت جافة .

المكياج
يفضل تقليل استخدام المساحيق خلال هذه الفترة من الدورة الشهرية و استخدمي بدلا منها المستحضرات الكريمية و ترطيب الشفاه بالمرطب الذي يحتوي على الفيتامينات .