نصائح الجمال لجميع أنواع البشرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إذا كنتِ تريدين إطلالة اكثر اشراقة بالبشرة، من المهم جدا أن تتبعي الرعاية من الجوانب المختلفة للعناية بالبشرة ، فإن أنواع البشرة المختلفة لديها احتياجات مختلفة و تحمل مشاكل مختلفة ، و من المهم تحديد نوع بشرتك و اتخاذ الإجراءات اللازمة.

نصائح الجمال للبشرة الدهنية:
البشرة الدهنية هي الأكثر اضطرابا بين أنوأع الجلد الأخرى و تعاني من متاعب لا تعد و لا تحصى، و لكن مع العناية يمكن الحصول على بشرة ساحرة متوهجة دائماً .

المشاكل الشائعة :
هي ملمس الجلد الخشن و المسام الواسعة و زيادة افراز الدهون بالبشرة ، بالإضافة إلى حب الشباب المتكرر و الرؤوس السوداء، و الرؤوس البيضاء و البقع الداكنة .

نصائح بسيطة:
الحفاظ على نظام غذائي صحي بما في ذلك الكثير من الخضار النيئة والفواكه. تجنب الأغذية الدهنية وغير المرغوب فيه ، دائما الحفاظ على بشرتك نظيفة.

نصائح الجمال للبشرة الجافة :
البشرة الجافة أيضاً غير مريحة على الإطلاق خاصة في فصل الشتاء ودرجات الحرارة الباردة و هذا يؤدي إلى الألم الشديد و ظهور القشور عندما لا تتخذي الرعاية بشكل صحيح.

المشاكل الشائعة:
يبدو الجلد الجاف عادة لديك نسيج ناعم و جاف ، و لكن على نظرة فاحصة قد يكون هناك بعض المقاطع غير المستقرة، أو حبيبات خاصة حول زوايا الفم و العينين، و جبهته. إذا أهملتها فإنه سيتم تشكيل التجاعيد و تصبح أكثر هشاشة مع التقدم في السن.

نصائح بسيطة:
لا تستخدمي الماء الساخن عند الاستحمام .
استخدام المرطب بعد الاستحمام .
جففي بشرتك بعد الاستحمام و دائما استخدمي منشفة لينة.

نصائح الجمال للبشرة المركبة :
و هذه البشرة تجمع بين خصائص البشرتين الدهنية و الجافة ، من الخصائص الزيتية و وجود مسام واسعة خصوصا في منطقة تي و خصائص الجلد الجاف من حكة واحمرار في الخدين .

المشاكل الشائعة:
يجب عليك مواجهة متاعب كل من أنواع البشرة تبعا للظروف المناخية و أيضا أي نوع الجلد هو الأكثر هيمنة على وجهك .

نصائح بسيطة:
الحفاظ على وجهك نظيفة في جميع الأوقات لمنع المناطق الدهنية من الاصابة بعدوى من أي نوع.
البحث عن المرطب المثالي بالنسبة لك.

وأخيراً يجب اتباع روتين يومي مناسب لنوع بشرتك حتى تقدمي العناية الكاملة للبشرة و الحفاظ على نضارتها و جمالها .