هل قص الشعر الحل الوحيد لعلاج انقسام نهاياته ؟

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إذا كنتِ تعانين من انقسام نهايات شعرك و لا تعرفين أي الحلول أفضل ، سوف نساعدك سيدتي لتتعرفي على حل هذه المشكلة ، فإننا كثيراً ما نستمع للعديد من النصائح من الأهل و الأصحاب كل منهم يمنحنا تجربته و أكثر نصيحة يمكنك سماعها هي قص الشعر ، فهل فعلاً هذا هو الحل الوحيد ؟ أم أن هناك حلول و علاجات بديلة فإننا نعلم أن الشعر الطويل الكثير منا لا تريد خسارته بأي حال من الأحوال .

لكن قبل التعرف على الحلول يجب أولاً تعرفي أن تقصف الشعر و انقسام نهاياته ترجع لأسلوب معاملة الشعر و رعايته و الفرشاة التي تستخدميها كل هذا له تأثير على صحة الشعر و تضعفه تماماً .

يجب أن تعلمي أن انتاج الزيوت الطبيعية بفروة الرأس تصبح غير قادرة على تغذية الشعر بأكمله و الوصول حتى أطرافه بسبب سوء التغذية و الجفاف الشديد بالشعر ، فإذا لم يتم توفير التغذية على أساس منتظم من خلال الوسائل الخارجية مثل الخلطات الطبيعية و مختلف منتجات الترطيب و الأمصال أو توفير العلاج اللازم سوف يصل الحال بشعرك إلى الجفاف و من ثم انقسام أطراف الشعر و يصبح هش و ضعيف .

إزالة التقصف
بالفعل إنه إجراء لابد مه إذا كانت نهايات الشعر تالفة حتى تتجنبي تواصل إمتدادها لباقي الشعر ، قومي بقص الأطراف حتى نهاية انقسام الشعر و يمكنك القيام بذلك تحت ضوء أشعة الشمس حتى يتضح لكِ مكان انتهاء الانقسام بالشعر ، لا تقلقي بشأن قص الشعر فإنكِ إذا لم تتخلص من الشعر التالف سوف يؤثر على شعرك بالكامل .

كيفية تجنب النهايات المنقسمة

_ بعد تقليم الشعر و التخلص من النهايات المنقسمة يفضل قص ما لا يزيد عن ربع أو شبر واحد من شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع.
_ ارتداء قبعة عند الخروج في الشمس .
_ لا تتطلقي شعرك في الهواء الطلق إذا كانت هناك رياح فإنها تسبب ضرراً كبيراً لذلك يفضل التحكم في الشعر و عمل كعكة أو جديلة .
_ تغذية و ترطيب شعرك بالزيوت الطبيعية بصفة دورية ” استخدمي مزيج من زيت جوز الهند وزيت الخردل وزيت الزيتون بنسب متساوية و تدليك شعرك كاملا و يجب تكراره 3-4 مرات في الأسبوع ” .