وصفات طبيعية لشعر صحي وناعم

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الشعر الصحي و الناعم حلم من أحلام كل إمرأة الذي يصعب الحصول عليه فالكثيرات تشكو من مشاكل الشعر التي لا تعرف لها حل بالرغم من المحاولات المتكررة لكن تكون النتيجة واحدة ، لذلك سوف يكون محور اهتمامنا اليوم بصحة الشعر وكيفية التغلب على المشاكل المتعددة للشعر .

كيفية الحصول على شعر صحي و مثالي

التدليك بالزيوت الطبيعية
العلاج بالزيوت الطبيعية هي أقدم العلاجات و أكثرها فائدة ، يستخدم الزيت الساخن المكون من ” زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو زيت اللوز ” و يدلك به فروة الرأس و يترك على الشعر لمدة ساعة واحدة مع تغطيته ، ثم يغسل بالماء الدافيء .

الترطيب باستخدام المايونيز
تعتبر وسيلة فعالة تعمل على الترطيب العميق للشعر ، يوضع المايونيز على الشعر المبلل لمدة ساعة مع التدليك و تغطية الشعر ، ثم يغسل جيداً بالشامبو .

علاج تساقط الشعر و قشرة الرأس ببذور الحلبة
من أفضل الوسائل الطبيعية المعالجة ، انقعي 2 ملعقة طعام من بذور الحلبة ليلة كاملة و في اليوم التالي يتم طحن البذور للحصول على عجينة ناعمة وتطبق في جميع أنحاء فروة الرأس و يترك على الشعر لمدة نصف ساعة و يغسل جيداً .

الحصول على شعر قوي و صحي بمسحوق الأملا
خليط رائع يجعل الشعر أكصر قوة و مظهر صحي وناعم ، يمزج عصير الليمون مع مسحوق أملا و يوضع على الشعر مع تدليك الجذور بلطف و يترك على الشعر لمدة ثلث ساعة و يغسل بالشامبو و الماء الدافيء .

يمكنك تجربة هذه الوصفات الطبيعية و الاستمرار على استخدامها لكي تحصلي على شعر صحي و ناعم و قوي فإنها تعمل على تغذية جذور الشعر و بالتالي الحصول على شعر قوي و شعر أكثر سمكاً و نعومة .