فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه

الصحة

 

 

 

نواره الحربي_ازياء

الموز:
أثبت البحوث العلميه بأن موزتين فقط يمكنهما أن تزودنا طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة ، ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنك النشاط والصحة ، ويساعدنك على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائماً لمائدتك.
ويحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم فيساعد على علاج فقر الدم .
وأكد الباحثون أن تناول الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، يعمل على تنظيم مستويات الغلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن مزاجك ويمدك بفيتامين ” ب6 ” ويهدئ الألم .

الجوافه:
_تتميز الجوافة بأنها من أغنى الأصناف بفيتامين C، وهي غنية أيضاً بالفيتامين A وبأنواع الكاروتينات وغنية أيضاً بالألياف وتحتوي على الليكوبين لذلك تعتبر من أنواع الغذاء المضاد للأكسدة التي تحمي الجسم من خطر السرطان و أمراض القلب.
ولا أنها غنية جداً بفيتامين “C”، وغنية بالألياف لذلك ينصح بها للذين يعانون من الإمساك، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والحديد لذلك ينصح بتناولها في بداية سن البلوغ وللمرأة الحامل.

الملفوف:
_الملفوف مصدر مهم لعدد من الفيتامينات ، فالملفوف يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ك وهذا الفيتامين يحسن من صحة عظامنا إذ أن تناول كميات قليلة من فيتامين كاف في الدم يؤدي إلى زيادة نسبة كثافة المعادن في عظامنا، إضافة إلى مساهمته في الحد من معدلات الكسور لدى المصابين والمصابات بترقق العظام أو الهشاشة.  ويعتبر فيتامين كاف من الفيتامينات الذائبة في الدهون، فسواء كنا رجالا أم نساء، فإن تناول الملفوف يوميا وبمعدل كوب يوفر لنا كمية متوازنة من فيتامين كاف الضروري لبناء البروتينات اللازمة لمساعدة دمنا على التجلط عند النزيف. ويساعد جسمنا على بناء البروتينات اللازمة لصحة الدم.

المشمش:
يحتوي على الفيتامينات (آ – ب1 – ب2 – ث). وهو مغذ ومنشط وملين وسريع الهضم .
وهو يفيدفي تهدأت الأعصاب ويزيل الأرق ويفتح الشهية ويزيد في القوة الدفاعية في الجسم .و يعتبرمرطب ومنظف للبشره ، ويحارب الأمساك . كما انه ينشط نمو الأطفال ويفيد المسنين والشبان والمصابين بفقر الدم والرياضيين والنساء الحوامل.

الافوكادو:
-يعتبر الأفوكادو من أهم الفواكه المغذية وهو مصدر ممتاز لحمض الفوليك ومصدر جيد للألياف والفيتامينات: B ، C
والأفوكادو غني جداً بالبوتاسيوم حيث أن نصف حبة أفوكادو تمنح الجسم حوالي 15 % من حاجته اليومية لهذا العنصر. ويحتوي أيضاً على المغنيزيوم والحديد والفوسفور وغيره.
ومع أن الأفوكادو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهن فإن الدهن الموجود فيه هو من نوع الدهن الأحادي غير المشبع  الذي يساعد على تخفيض نسبة الكولسترول الضار LDL ويخفف تأكسد الدهون داخل الأوعية الدموية ويساعد على توسيع هذه الأوعية.
– ويحتوي الأفوكادو على مادة الألفا كاروتين التي تحمي من الذبحة القلبية ومن مرض الزهايمر .
– والأفوكادو غني جداً بالفولات وهو فيتامين تحتاجه المرأة الحامل لحماية صحتها وصحة الجنين.

البابايا:
– تحتوي البابايا على الألياف، الفيتامينات والفيتوكيماويات المفيدة للصحة إضافة إلى بعض العناصر المعدنية.
البابايا غنية بالفيتامين C ,وتحتوي على نسبة من الكاروتين. ولأن فيها فيتوكيماويات فهي تساعد في الوقاية من الأمراض.
كماانها تساعد على الهضم وتنشط المعدة وتطرد الديدان وتساعد على شفاء الجروح.
والبابايا طاردة للغازات ومطهرة للجهاز الهضمي وتحسن وضع البشرةوالشعر، الأظافر والعيون.

الماندرين(اليوسفي)
_شقيقه البرتقال يحتوي الماندرين على الفيتامين C، الكاروتين، حمض الفوليك وعلى مادة البكتين، إضافة إلى السكر وحمض الستريك والأملاح المعدنية. وفي تركيب قشرته هناك عدة صبغيات وزيوت طيارة وكثير من الكاروتين.
الماندرين يساعد الجسم ضد الأمراض في فصل الشتاءو يحسن الشهية ويحسن عملية الاستقلاب داخل الجسم.
وللماندرين خصائص  مضادة للسرطان،و يساعد الأوعية الدموية ويقوي جهاز المناعة داخل الجسم.
والماندرين فعال في مقاومة سرطان الثدي عند النساء

5 thoughts on “فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه

Comments are closed.