ابتعدي عن هذه الأخطاء تُفسد مكياجك

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

 

 

عند تطبيق المكياج تقع الكثيرات في أخطاء لا تلتفت إليها والتي تعتبر من أهم أسباب ضرر البشرة وإرهاقها بل يصل الأمر لظهور التجاعيد المبكرة بالإضافة لذلك ظهور الوجه بصورة غير مرغوب فيها ، لكن ما هو السبب ؟
يرجع ذلك لأسباب متعددة أقدمها لكِ في هذا المقال لتنتبهي إلى عادات سيئة وأساليب تتبعينها بدون أن تعرفي مدى ضررها ببشرتك وهي :

 

 

نوع المكياج المستخدم
من أكبر الأخطاء التي تقع فيها البعض من النساء هو شراء أدوات المكياج ذات الجودة القليلة أو السيئة التي تجعلك تظهرين بمظهر غير ما تتمنين بالإضافة غلى الأضرار التي تتسببها تلك المستحضرات على بشرتك مع تكرار الاستخدام ، لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام المكياج ذو الجودة العالية والماركات المعروفة .

 

 

كريم الأساس
تبحث الكثيرات عن الحصول على بشرة بيضاء وبالتالي يخترت الكريم ذو الدرجة الفاتحة والتي تكون غير ملائمة للون البشرة مما يعطي نتيجة عكسية في مظهرك ، لذلك ينصح متخصصي التجميل أن تختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك ولا تلجأي للألوان الفاتحة التي تجعل بشرتك بيضاء بصورة مبالغ فيها وكأنك وضعتي العبوة بالكامل على وجهك فهذا من المظاهر السيئة التي تسيء لإطلالتك .

 

 

4

 

 

 

عمر بشرتك
يجب أن تراعي سيدتي عند اختيار مستحضرات البشرة والتجميل أن تكون مناسبة لعمر بشرتك ، فإن البشرة تختلف مع مراحل العمر المختلفة واختيار المستحضرات المناسبة للعمر تعطيكي النتيجة المطلوبة فلا يمكنك استخدام المستحضرات التجميلية التي كنتِ تستخدمينها في فترة المراهقة أو العشرين من عمرك وغيرها .

 

 

ترطيب البشرة
من الخطوات الهامة هي استخدام المرطب على بشرتك فبل وضع المكياج خاصة البشرة الجافة التي تفتقد رطوبة وليونة البشرة مما يجعل المكياج غير متساوي أو ظهور بعض النشققات على وجهك .