أضرار الأجهزة اللوحية على الأطفال

طفولة وامومة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

 

مع التقدم التكنولوجي و التطور السريع الغير مسبوق وظهور العديد من الأجهزة اللوحية و الموبايلات و أجهزة الكمبيوتر حيث أصبحت في متناول الجميع بل و أصبحت من أساسيات لعب الأطفال و الاتصالات حيث يستخدمونها في ألعاب الجيم مما يجعلهم يقضون  أطول  وقت ممكن أمام شاشات الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية .

 

لكن للأسف نجد كل طفل يحمل في يده موبايل أو تابلت أو يجلس بالساعات أمام الكمبيوتر و بالتالي هناك آثار جانبية يغفلها الآباء فنجد الكثير منهم يفضل قضاء طفله أمام الكمبيوتر حتى يتخلص من إزعاجه .

 

هناك دراسات أثبتت أضرار الأجهزة اللوحية على صحة الطفل و هذا ما سنعرفه معاً من خلال هذا المقال .

 

 

77

 

 

ذاكرة الطفل
للأسف الاستخدام المفرط للأجهزة اللوحية له تأثير كبير على ذاكرة الطفل فهي تعمل على ضعف ذاكرته .

 

 

البدانة
يكون الطفل أكثر عرضة للبدانة والسمنة مع جلوسه المستمر أمام شاشات الكمبيوتر ، و ينصح الأطباء على تشجيع الطفل على ممارسة الأنشطة والألعاب التي تحتاج الحركة و التفاعل مع الآخرين حتى لا يصاب بالبدانة ، أيضاً نلاحظ الطفل يتناول وجباته أمام الكمبيوتر مما يكون سبباً رئيسياً لزيادة وزنه .

 

عزلة الطفل وإصابته بالتوحد
إن الوقت الكبير الذي يقضيه الطفل أمام الأجهزة اللوحية يجعله يكتفي بذاته مما يزيد من احتمال إصابته بالتوحد وتفضيله للعزلة عن الآخرين .

 

آلام الرأس
إن الإضاءة المنبعثة من الأجهزة اللوحية لها تأثير كبير على عين الطفل و الرأس مما يتسبب في شعوره بالصداع ، لذلك عليكِ ان تحددي للطفل مواعيد يستخدم فيها الجهاز اللوحي تفادياً لهذه المشاكل .