للحوامل … لا تقلقي من ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل

طفولة وامومة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
من المعروف أن لممارسة التمارين الرياضية فوائد كبيرة على الصحة و اللياقة البدنية لذلك ينصح الأطباء و الأخصائيين بممارستها و جعلها نظام حياة يومي ، لكن هل يمكن ممارسة الرياضة خلال شهور الحمل ؟

 

هذا السؤال يدور بذهن كل إمرأة حامل بل و يثير القلقل للحامل بشأن هذا الأمر ، بالفعل يمكن للحامل أن تمارس الرياضة بل و ينصح بذلك الأطباء مادامت صحة الأم و الجنين جيدة فيمكن للأم الحامل أن تمارس الرياضة فإن فوائدها كثيرة ، تعالي معي عزيزتي تعرفي معنا على تأثير الرياضة و فائدتها على صحتك و صحة الجنين .

 

 

ما هي فوائد ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الحمل ؟

 

تسهيل عملية الولادة
من فوائد ممارسة الرياضة للمرأة الحامل هي تسهيل عملية الولادة خاصة في الشهور الأخيرة من الحمل فذلك يساعد الحامل على الحصول على ولادة طبيعية سهلة .

 

تنشيط الدورة الدموية
من فوائد الرياضة للحامل هو تقوية و تنشيط الدورة الدموية للمرأة الحامل و بالتالي سوف تحصلين على صحة أفضل و الشعور بالنشاط و الراحة .

 

محاربة المشاكل الصحية للحامل
من أكثر المشاكل الصحية التي تعاني منها الحوامل هي الإمساك و الإنتفاخ وتعتبر من المشكلات الأكثر إزعاجاً ، لكن مع ممارسة الرياضة سوف تحاربين هذه الأعراض التي تشكو منها أغلب الحوامل .

 

الرشاقة
التمارين الرياضية تساعد جسم المرأة الحامل على استعادة الرشاقة بعد الولادة في أقصر فترة ممكن فإن الجسم ييكون مهيئاً لذلك لا تترددي في ممارسة الرياضة .

 

التخلص من آلام الظهر
إن آلام الظهر من المشكلات التي تواجه كل إمرأة حامل وتتفاوت الأعراض من إمرأة لأخرى ، فهناك بعض التمارين الرياضية التي تخلص الحامل من آلام الظهر لذلك اسألي عنها طبيبك المعالج .

 

تمارين اليوجا
من أفضل التمارين الرياضية التي لا تحتاج منكِ مجهود و في الوقت نفسه تشعرك بالتحسن الداخلي و الراحة النفسية .

 

تمارين القرفصاء
من أهم التمارين التي تساعد المرأة على اتساع قناة الرحم و تقوية عضلات الفخذين و بالتالي تقليل آلام الولادة الطبيعية .

 

تمارين السباحة
من الرياضات المسلية و التي تعمل على سهولة حركة مفاصل الأوراك و بالتالي سهولة الحركة و الشعور بتحسن الصحة بصفة عامة .