فرد الشعر طبيعياً .. شعرك ناعم مثل الحرير

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
احصلي على شعر ناعم طبيعياً بدون استخدام المواد الكيماوية لفرد الشعر و المنتجات المنتشرة التي تتسبب بالإضرار بالشعر أكثر من نفعه .
سوف نتعرف معاً على بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر و نعومته و علاجه أيضاً …

 

فرد الشعر بالنشاء
المكونات:

النشاء و الماء

طريقة التحضير:

أولا يتم غسل الشعر بالماء و الشامبو ثم يتم دهنه بالزيت المناسب لنوعه و تركه دقائق حتى يجف قليلا و بعد ذلك يتم أخذ 4 ملاعق من النشاء و خلطها مع ماء بارد بمقدار قليل و من ثم يتم صب قدر قليل من الماء الساخن مع تحريكه حتى يصل الخليط إلى النعومة المطلوبة و بعد ذلك يتم دهن الخليط على الشعر بأكمله من الأسفل و حتى فروة الرأس و بعد ذلك يتم الانتظار لمدة نصف ساعة أو ساعة كحد أقصى ثم يتم شطفه بالماء و ستظهر النتيجة بعد استخدام هذه الوصفة لأول مرة مباشرة.

 

فرد الشعر بالأفوكادو و الزبادي
المكونات:

مقدار كأس من زيت الزيتون
بيضة
زبادي طبيعي
حبة أفوكادو

طريقة التحضير:

خلط جميع المكونات جيدا حتى الحصول على خليط متماسك و من ثم يتم دهن الشعر كل خصلة على حدة و يتم تركه لمدة ثماني ساعات و بعد ذلك يتم غسله و تتميز هذه الوصفة بأن النتيجة تظهر من المرة الأولى و لا تحتاج إلى تكرارها إلا بعد مرور سنة كاملة.

 

خل التفاح مع زيت الخروع لتغذية و نعومة الشعر

المكونات:

ملعقة كبيرة من خل التفاح
ملعقة كبيرة الجلسرين
بيضة
ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع

طريقة التحضير:

يتم خلط خلط التفاح مع الجلسرين في وعاء واحد حتى يمتزجا ثم تضاف البيضة بعد خفقها و زيت الخروع و من ثم يتم فرد المزيج على كامل الشعر ثم يتم تغطيته بقبعة بلاستيكية و يترك على الشعر لمدة لا تقل عن الساعتين مع الحرص على وضع فوطة ساخنة بين الحين و الآخر و بعد لك يتم غسل الشعر بالشامبو العادي.

1 thought on “فرد الشعر طبيعياً .. شعرك ناعم مثل الحرير

Comments are closed.