جددي نضارة بشرتك بالفيتامينات في رمضان « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأةمجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

جددي نضارة بشرتك بالفيتامينات في رمضان

الكاتب : reema
فى قسم : مقالات عامة
الزيارات : 4,826 views
اكتب تعليق
جددي نضارة بشرتك بالفيتامينات في رمضان

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

 

مع الصيام تفقد البشرة العديد من العناصر التي تتسبب في بهتان البشرة و ظهور علامات الإرهاق ، فإن البشرة أول شيء يتأثر في الجسم لذلك احرصي دائماً على نضارة وجمال بشرتك حتى في رمضان ، الأمر ليس بهذه الصعوبة فبإمكان تعوييض الجسم ما يخسرة من فيتامينات و معادن من خلال الغذاء .

تعالي نتعرف معاً على كيفية تجديد شباب و نضارة البشرة في رمضان

 

تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A والحديد
إن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A و معدن الحديد يساعد الجلد في الحفاظ على نعومته و يقلل من الخشونة التي تعتريه و من الأطعمة التي يحتوي عليها و يجب أن تقومي بإدخالها في نظامك الغذائي البيض و الجزر و السبانخ و المشمش.

تناولي اللحوم الحمراء و الحبوب الكاملة
إن اللحوم الحمراء و الحبوب الكاملة و الخضروات الورقية تعمل على تنقية البشرة و يمنحها التألق و اللمعان فإنها تحتوي على فيتامين B مركب الذي يعوض البشرة ما تفقده من الفيتامين و بالتالي تحصلين على نضارة دائمة في الصيام .

تناولي المكسرات
إ ن المكسرات والحبوب الكاملة تحتوي على فيتامين هـ و هو أحد الفيتامينات الأساسية لجمال البشرة و يطلق عليه اسم فيتامين الجمال لأنه يمنع ظهور علامات تقدم العمر على البشرة فهو يساعد الخلايا على تجديد نفسها و يمنع أن تتعرض للشيخوخة و من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين كافة أنواع الزيوت و الحبوب الكاملة و المكسرات مثل الموز و البندق و اللوز و الجوز و الكاجو.

الحديد و الزنك

تساعد الجلد على أن يحافظ على نقاوته و صحته و هذه العناصر هي الحديد و الزنك و السيلينيوم و هي توجد بكثرة في الخضروات و الفواكه و الأسماك و الحبوب.

تناولي كمية كافية من المياه

احرصي على تناول المياه بكميات كافية ، فإن الجسم يفقد كميات كبيرة من المياه خلال ساعات الصيام خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة في الجو .

و أخيراً احرصي جميلتي على الحركة بعد الإفطار و ابتعدي عن النوم المباشر بعد الإفطار .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات