حمام ملح البحر للتخلص من السموم

الصحة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

 

بعد عطلة نهاية أسبوع طويل من العمل مما يجعلك تشعرين بالإرهاق المستمر ، فإن الجسم بحاجة إلى فترة نقاهة. الإجهاد، و العوامل البيئية المؤثرة على الجسم ، فإن الإجهاد و الإرهاق يستنزف كل طاقتنا العقلية و الجسدية و يكون لهه آثار سلبية على الجلد .
لذلك ينصح العديد من الخبراء و الأخصائيين بأخذ قسط من الراحة و منح الجسم الاسترخاء من خلال حمام ملح البحر المضاف إليه خل التفاح فإن لملح البحر فوائد عديدة فإن ملح البحر يخلص الجسم من السموم و يساعد على استرخاء العضلات و العقل حين تراكم المواد السمية تؤثر على البشرة و الجسم و الصحة بصفة عامة .

 

ملح البحر
إن أملاح البحر رائعة جداً لإزالة السموم من الجسم ، بل هي أيضا تحتوي على البوتاسيوم، مما يساعد على تهدئة العضلات و منع التشنجات .
فإن من خصائص ملح البحر أنه يساعد التخلص من السموم في الجسم، و تخفيف آلام العضلات و الالتهابات في الجسم لجعل هذا الحمام مهدئاً .

 

خل التفاح
إن خل التفاح يساعد على استعادة نضارة بشرتك لانه يحتوي على درجة الحموضة الطبيعية ، و هذا أمر مهم لضمان بقاء بشرتك في صحة جيدة. كما أنه يجعل بشرتك ناعمة ، و يمنحها مظهر الشباب، بل إنه أيضاً يعالج حب الشباب .

 

امنحي جسمك الاسترخاء و تخلصي من سموم الجسم
المكونات :
1/4 كوب من الملح الانجليزي
1/4 من ملح البحر
1 كوب من خل التفاح

طريقة الاستخدام :
اخلطي مكونات الملح في وعاء نظيف .
املأي حوض الاستحمام بالماء الساخن ، كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما كان أفضل لذلك يجب أن تختبري قدرتك على تحمل الماء الساخن .
يفضل إضافة إضافة وعاء الملح مسبقاً قبل وضع المياه في حوض الاستحمام لضمان إذابته ، ثم يضاف خل التفاح للمياه .
احرصي أن يكون مستوى المياه مناسباً حتى يتم غمر الجسم كله في الماء .
استرخي في حمام ملح البحر لمدة 30 – 35 دقيقة للحصول على أفضل النتائج .
يجب أخذ حمام ملح البحر مرة أسبوعياً للتخلص من السموم و الاستفادة منه استفادة كاملة .