أسباب وعلاج تصبغ البشرة السمراء

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

كثيرة هي مشاكل البشرة السمراء فإنها في الغالب تعاني من ظهور البقع الداكنة و عدم توحد اللون بالإضافة إلى التصبغات التي تظهر في أماكن متفرقة من الجسم ، الأمر الذي يزيد من معاناة صاحبات البشرة السمراء .

ما هي أسباب ظهور البقع و تصبغات البشرة السمراء ؟
هناك أسباب عديدة تجعل البشرة السمراء تظهر فيها البقع الداكنة مثل التعرض المستمر للشمس، التقدم بالسن، التغيرات الهرمونية بالإضافة إلى الحمل وحب الشباب الذي يخلف اثاره على البشرة.

 

أهم النصائح لعلاج البقع الداكنة و تصبغ البشرة

يجب الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس فإن البشرة السمراء أكثر أنواع البشرة تأثراً بالشمس و ينصح باستخدام واقي الشمس .

تناول كميات كبيرة من المياه و المشروبات الطبيعية حتى تتجنبي جفاف البشرة و ظهور المشكلات بها و أهمها البقع الداكنة .

العناية و الاهتمام بتغذية و ترطيب البشرة من خلال الوصفات الطبيعية التي تغذي البشرة و تمنحها النضارة و الاشراقة .

 

هل هناك مستحضرات تخلص البشرة من البقع الداكنة ؟
نقدم إليكِ عزيزتي هذه المنتجات الرائعة التي تعالج مشاكل البشرة السمراء و هي كالتالي

موحد لون البشرة Advanced Pigment Corrector
هذا المستحضر يعمل على تصحيح التصبغات بالبشرة فإنه يعمل على قلل تلون الجلد و يزيد من إشراقة و نضارة البشرة وهو علاج يعمل على عدة مستويات ويحتوي على اثنين من اهم العناصر المعروفة في مكافحة التصبغات حمض الالجيك L’acide Ellagique حمض بروبيونيك فينوكسيAcide Propionique Phénoxy حتى يقلل من ظهور بقع البشرة.

منع ظهور البقع الداكنة Sérum Èclat Anti-Taches Vinoperfect
منتج رائع غير زيتي يكافح البقع على البشرة السمراءو يصحح لون البشرة ويوحد لونها ليجعله متجانس و يترك البشرة نضرة و صافية .

تقشير و تفتيح البشرة Concentré Correcteur Taches
فهو يقوم بمهمتي التبييض و التقشير للبشرة ، ليتخلص من الجلد الميت و بالتالي التخلص من البقع و يقلل كثافتها بفضل احتوائه على ثلاث عناصر من مكونات نشطة قوية بما في ذلك فيتامين C بالإضافة إلى فيتامين E لمكافحة الجذور الحرة، استخدامه سهل بفضل الكرة الدوارة على رأس المنتج والتي تسمح باستخدامه بفعالية فائقة.

التخلص من صبغة البشرة Intensive Anti-Spot Serum
سوف تتخلصين من تصبغات البشرة و اسمرارها الواضح ، فإن هذا المستحضر يحتوي على عناصر نشطة تعمل على الخلايا الصبغية وبالتالي الخلص من الزيادة في تصبغ مادة الميلانين التي تزيد من ظهور البقع الداكنة بالبشرة ، في حين أنه يعمل على تحفيز إشراقة الجلد ويحتوي على مكونات مضادة للالتهابات القوية فيترك البشرة هادئة و ناعمة بلون موحد خالية من البقع .