أكواب الكيك بالمكسرات

طبخ و وصفات

جواهر العيسى – موقع أزياء:

طريقة سهلة و جديدة لتقديم الكيك بطريقة مختلفة و غير تقليدية ، ما رأيك في تقديم نوع جديد من حلوى الكيك ؟ جميعنا يحب الكيك جربي تقديمه بطريقة جديدة ، فإن هذه الطريقة تعتبر بمثابة حلوى خفيفة و لذيذة يمكن لأبنائك المساعدة في تحضيرها ، وتقديمها لأسرتك مع عصير البرتقال الطبيعي ، و يمكنك تقديمها لأصحابك و ضيوفك فإنها رائعة جداً سوف تنال إعجاب الجميع .

دائماً الأفكار الجديدة و المميزة تجعلك سعيدة عند إعدادها خاصة عند نجاح تجربتها ، و هذه الطريقة تعتبر من طرق الحلوى السهلة و البسيطة و ذات النتائج الرائعة التي لا تحتاج مجهود .

المكونات :

7 ملاعق كبيرة من كيك البرتقال أو الفانيليا .

3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند .

1/2 بيضة ” تخفق بالمضرب الخاص بالخفق ”
1/4 كوب مفروم من مكسرات عين الجمل ” الجوز ”

رذاذ الطبخ ” لمنع الالتصاق ”

عصير القيقب

الكريمة المخفوقة ” أو القشطة ”

السكر البني

أكواب أو ماجات للتقديم

طريقة التحضير :
تخلط مكونات زيت جوز الهند و البيض المخفوق مع الكيك في وعاء و تمزج جيداً ، ثم يضاف مكسرات عين الجمل ” الجوز ” المفروم و يقلب .
تحضر الأكواب التي سوف تستخدم للتقديم بحيث تكون مخصصة للدخول في الميكروويف ، و ترش بالرذاذ الدهني المخصص للطبخ ، و يضاف الخليط بحيث يغطي 3/4 الكوب و يترك 4/1 فارغ .

إذا كنتِ سوف تستخدمين الفرن سوف تحتاج أكواب الكيك إلى ثلاث دقائق فقط للطهي ، أو ثلاثون ثانية في الميكروويف على فترات زمنية ، و حتى ينضج تماماً .
اتركي أكواب الكيك لمدة 2 : 3 دقائق حتى تبرد ، ثم يضاف الكريمة المخفوقة ” القشطة ” و ترش الكيك برذاذ من عصير القيقب ، و رشة من السكر البني و يقدم فوراً .

و بصحتين و هنا …

1-horz

2-horz

5-horz

6-horz

7-horz