4 زيوت تمنح بشرتك الصحة والنضارة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الزيوت العطرية هي الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي التي تعددت استخداماتها ليس في جعلها ضمن مكونات الطعام بل في مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة .

فإن هناك بعض الزيوت الصحية التي توفر جمال البشرة و صحتك بصفة عامة عند تناولها ضمن الطعام و بهذا نكون قد ضربنا عصفورين بحجر واحد ، و استخدام هذه الزيوت الأساسية للحصول على صحة البشرة و الجسم كنت قد حلمت به دائما.

فإن هناك زيوت صحية توفر لك العديد من الفوائد الصحية و الغذائية و بعض المساعدات لتجديد شباب البشرة عندما تطبق موضعيا و هذا ما نقدمه لكم من خلال السطور التالية :

1_ زيت جوز الهند
زيت جوز الهند يحتوي على الدهون المشبعة التي تساعد على فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على العديد من المزايا لبشرتك ، عندما تطبقين زيت جوز الهند على بشرتك سوف يعمل على ترطيب الجلد و يساعد في علاج الالتهابات الجلدية .

2_ زيت النعناع
تناول زيت النعناع يوفر العديد من الامتيازات الصحية، و تطبيقه موضعياً مفيد جداً خاصة الشعر عند استخدامه و تدليك فروة الرأس يساعد على نمو الشعر ، بالإضاف إلى تناول زيت النعناع يعزز أداء التمارين الرياضية، كما أنه يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي .

3_ زيت القنب
زيت القنب هو مصدر ممتاز من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الذي ينصح باستخدامه لصحة القلب ، و اذا استخدم موضعياً على الجلد فإنه فعال في علاج الأكزيما و التهاب الجلد، الصدفية، و حب الشباب. زيت القنب أيضا يقوي البشرة و يحميها من الالتهابات الفيروسية، الفطرية و الالتهابات البكتيرية .

4_ زيت اللوز
إنه يحتوي على الدهون الصحية للقلب و فيتامين E، فإنه يوفر لك الكثير من الفوائد الغذائية ، تناول زيت اللوز يقلل أعراض القولون العصبي و يحسن مستويات الكولسترول في الدم و تطبيق زيت اللوز يرطب بشرتك ، و يعالج الأكزيما و الصدفية، و يقلل من الندبات ، من نضارة و لون البشرة.