جمالك ونضارة بشرتك من منزلك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

كل الأشياك الموجودة بمنزلك و في ثلاجتك يمكنك الاستفادة منها للحصول على أفضل النتائج لجمالك ، صودا الخبز و زيت الزيتون و زيت جوز الهند و العسل و القرفة و غيرها يمكنك استغلالها و استخدامها بوصفات أفضل كثيراً من المنتجات المنتشرة و لا نعلم شيئاً عن أضرارها .

_ خل التفاح يعتبر بديل رائع للتونر ويمكنك استخدام خل التفاح و خلطه مع الخزامي و العسل بكميات متساوية و استخدامه على البشرة فإنه يعمل على ترطيب البشرة و تحقيق التوازن في مستويات الحموضة، في حين أن الخزامى يشفي الجلد، و العسل يحارب البكتيريا. كل ما عليك فعله هو مزج المكونات و حفظها في الثلاجة، مع استخدام القليل منها على وجهك عند الحاجة و إزالته بماء فاتر بواسطة قطعة قماش من الشاش. هذا المستحضر يدوم عادة لمدة أسبوع .

_ الزبادي مهديء لحروق و التهابات الشمس توضع على الجلد المحروق و تترك لمدة حوالي 10 دقائق ثم يغسل بالماء الجاري ، وهذا سوف يساعد استعادة حواجز الجلد الطبيعية فإن الزبادي تحتوي على البروبيوتيك.

_ نقاط النعناع يمكنك استخدامها بوضع قطرات منها على الشفاه للحصول على امتلاء رائع بدون اللجوء لعمليات التجميل .

_ نضارة و جمال و ترطيب اليدين باستخدام الفراولة … يحضر الشوفان العادي و زيت الزيتون و الفراولة ، اخلطي الشوفان مع الماء و طهيه على النار لتجعليه مثل الحساء ثم تضاف من 3 : 4 وحدات فراولة مهروسة و يخلط جيداً ، قومي بإضافة 3 ملاعق كاملة من زيت الزيتون ثم تدلك اليد بهذا الخليط لبضع دقائق ثم تشطف بالماء الدافئ، سوف تلاحظين الجلد أصبح أكثر سلاسة و نعومة .

_ صودا الخبز و معجون الأسنان .. يمنحك نتائج رائعة لأسنان بيضاء ، تستخدم الصودا على فرشاة الأسنان لبضع ثواني و تشطف ثم تغسل الأسنان بالمعجون العادي الخاص بكِ سوف تحصلين على أسنان بيضاء و نظيفة و لامعة .