ترطيب ونعومة اليدين طبيعياً

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

للحصول على ملمس ناعم لليدين أنتِ بحاجة لمنح نفسك القليل من الوقت للعناية الصحيحة بهما ، فإن مع ضغوط الحياة و الواجبات المنزلية اليومية التي تقومين بها يمكنك الانشغال عن اليدين و الاكتفاء بوضع طبقة من الكريم المرطب من فترة لأخرى و هذا خطأ كبير تقعين فيه تترتب عليه خشونة اليدين و ظهور التجاعيد بها .

لذا يجب عليكِ الانتباه و منح نفسك القليل من الوقت لاستعادة نضارة بشرة اليدين بطرق سهلة جداً و بسيطة و لن تكلفك الكثير .

تفتيح و نعومة اليدين

_ لا تلقي بقشر البرتقال بعد اليوم ، خذي القشور النظيفة و جففيها لكي تستعمليها كمرطب و منعم لليد بالطريقة التالية .
اخلطي القليل من قشر البرتقال المجفف مع ملعقة من ماء الورد و قطرات من عصير الليمون يترك الخليط 5 دقائق ثم يستخدم على اليدين مع الفرك جيداً و يترك هذا المستحضر من 5 إلى 10 دقائق على اليد ثم يشطف بالماء البارد ، تكرر هذه الخطوة مرتين بالأسبوع .

_ احضري مقادير متساوية من عسل النحل و الجليسرين و عصير الليمون ، يدهن به اليد و يترك لمدة ثلث ساعة ثم يشطف بالماء البارد ، تكرر هذه الخطوة مرة أسبوعياً .

تقشير البشرة
يجب عليكِ تقشير بشرة اليدين مرة كل أسبوع للتخلص من الجلد الميت و تجديد البشرة ، اخلطي السكر البني مع القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو وتفرك به اليدين ، و يمكنك اضافة قطرات من الليمون إذا كانت البشرة غير حساسة ، هذه الخطوة تجعل اليدين ناعمة و بيضاء و ممتلئة بالحيوية .

ملحوظة :
استخدمي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية مثل استخدام الماء و الصابون و المنظفات فجميعها يسبب جفاف الجلد و تشقق اليدين .