علاج الشعر الجاف في المنزل

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

عندما يتعرض الشعر للجفاف نلجأ لصالون التجميل الذي يستهلك الوقت ولكنه أيضاً ليس في متناول الجميع ،مما يجعلنا لا نستطيع الاعتماد عليه كروتين يومي ، على اية حال هناك العديد من العلاجات المنزلية للشعر الجاف التي قد سمعنا عنها دعونا نختار منها الطرق الفعالة ذات النتائج الأكيدة ونجربها معاً لاعادة الشعر الجاف لنعومته ونضارته وعلاجه بطريقة صحيحة .

 

خل التفاح
أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات التي تخفف القشرة وفروة الرأس الجافة. بالإضافة إلى أنه يعمل على نحو سلس بإزالة الزيوت العالقة بفروة الرأس والتي تعمل على انسداد المسام دون تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية .
الطريقة : توضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ. بعد غسل الشعر ترش في جميع أنحاء الشعر وتترك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل الشطف ، لا داعي للقلق بشان الرائحة سوف تختفي مع شطف الشعر .

 

أفوكادو
هذه الفاكهة الرائعة تمنح الشعر الرطوبة اللازمة فإنها تحتوي على فيتامين A، B، D و E،التي تعزز الشعر وتغذيه .
الطريقة : تهرس فاكهة الأفكادو الناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، يوضع الخليط على الشعر الرطب ويترك لمدة ثلث ساعة ، ثم يغسل الشعر بالشامبو الخاص بك لتجعل الشعر لامع وناعم .

 

الموز
إذا كان شعرك هو عرضة للكسر والتقصف ، فإن الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يقوي الشعر ويحسن مرونته ويحارب هشاشة الشعر .
الطريقة : تهرس من 2 إلى 3 وحدات من الموز في الخلاط على حسب الشعر ، ويوضع الخليط على الشعر الرطب أو الجاف ويترك المعجون لمدة ربع ساعة ، ثم يشطف بالماء والشامبو الخاص بك .

 

البيض
إن صفار البيض يحتوي على البروتينات التي تساعد في إصلاح الأضرار الناجمة عن التلوين، والحرارة المفرطة، والبرد القارس.
الطريقة : يوضع 1/2 إلى 3/4 كوب من صفار البيض على الشعر الجاف ، ويوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ، مع تغطية الشعر ، لا تقلقي فإن النتيجة رائعة وتستحق هذه المعاناة ، يشطف الشعر بالماء البارد ثم استخدام الشامبو ثم البلسم ، واستمتعي بشعر ناعم ولامع .