حيل بسيطة لجعل شعرك ينمو أسرع

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:
هل قابلت امرأة كانت راضية عن شعرها ؟ بالطبع لا .. لأنه كثيرا ما يرتبط الشعر مع الجمال والجاذبية، والذي هو السبب في أن معظم النساء يريدون دائما مميزات اضافية من شأنها تساعد على تحويل الشعر من الجميل إلى الأجمل .
سوف نقدم لكم بعض الحيل البسيطة التي سوف تتيح لك معرفة كيف ينمو الشعر أسرع وبكثافة أكثر وأقوى …

 

1. النظام الغذائي المتوازن
اتباع نظام غذائي يتكون من الأطعمة التي تساعد في نمو الشعر. الخضراوات الورقية، الفاصوليا، بذور، الأسماك ، والدجاج كلها مصادر ممتازة للتغذية.

2. تدليك فروة رأسك
قومي بالخطوات التالية :
⦁ تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك بلطف .
⦁ سخني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
⦁ تغمس يديك في الزيت والقيام بالتدليك بشكل دائري.

إن هذه الخطوات تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وتغذيةفروة الرأس بالزيوت التي تعزز جذور الشعر والحفاظ عليه رطبا . ، وتدليك فروة الرأس مع بزيت جوز الهند يعزز كثيرا من فرص نمو الشعر وزيادة طوله وقوته فإنه غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي ترطب الشعر بشكل طبيعي .

3. تقليم شعرك بانتظام
يجب زيارة صالون الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أشهر لتقليم الشعر فإن هذه الخطوة تزيد الشعر طولا .

4. عدم غسيل الشعر يومياً بالشامبو
بعض النساء مقتنعون بأن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تبقي شعرهم جميل وقوي هي غسله بالشامبو كل يوم ، وهذا خطأ لأن استخدام الشامبو لغسل شعرك كل يوم يسبب جفاف الشعر ويفقد معظم الزيوت الطبيعية ، لذلك ينصح بغسيل شعرك من 4 – 5 مرات في الأسبوع على الأكثر.

5. استخدام المكملات الغذائية
يجب استشارة اخصائي للعثور على المكملات التي يمكن ان تعمل على أفضل وجه لتغذية شعرك ، وهناك مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية مثل البيوتين وأقراص الفيتامينات التي هي الأنسب للمرأة التي تطمح في شعر اطويل وقوي ، فإنها تضمن لك الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن وإعطاء شعرك أفضل فرصة للنمو.