دليل استخدام أحمر الخدود حسب رسمة الوجه

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

عظام الخد العالية هي علامة على الجمال الحقيقي لكن للأسف أننا جميعا نميل إلى تجاهلها أثناء القيام بعمل المكياج ، فإن طريقة استخدام أحمر الخدود يمكنها أن تغير مكياج الوجه بالكامل ، لقد آن الأوان أن ندرك كم هو مهم لتطبيق أحمر الخدود أن يكون بشكل صحيح ، فإن بعض الفتيات تبالغ في استخدام أحمر الخدود و تبدو مثل المهرجين .

أهم و أفضل النصائح لاستخدام أحمر الخدود

التعرف على بشرتك
كل شخص لديه نوع بشرة يختلف عن الآخر ، و تحديد نوع البشرة عليه عامل اساسي لمعرفة أحمر الخدود الذي يستخدمه ، فإذا تعرفتي على نوع بشرتك سيكون احتمال خطأ المكياج أقل ، يجب على الناس ذوي البشرة الجافة استخدام كريم أحمر الخدود لإضافة الرطوبة للبشرة ، وبقية أنواع البشرة ينبغي أن تطبق مسحوق أحمر الخدود ، و إذا كان لون بشرتك عادية استخدمي أحمر الخدود باللون البنفسجي أو الوردي ، و إذا كانت بشرتك سمراء داكنة أو فاتحة استخدمي أحمر الخدود باللون البرتقالي و القرفة أو الألوان الدافئة لتسليط الضوء على خديك.

الوجه المستدير
إذا كان رسمة الوجه مستديرة عليكِ أن البدء من الجزء العلوي من الأذن و المزج بأحمر الخدود بالتساوي فإن هذا الأسلوب يعمل على رسم الوجه و عمل استطالة ، هذه الخطوة لا تطبق إلا مع الوجه المستدير فقط .

الوجه الطويل
إذا كان لديك طويل يجب تركيز اللون على الخدين و الانتهاء إلى الأذن مع وضع أحمر الخدود في كامل هذه المنطقة و هذه الخطوة تجعل النظرة أعرض على الوجه .

الوجه المربع
ابتداءاً من الجزء العلوي من الأذن يستخدم أحمر الخدود حتى الوصول إلى تفاحة الخد لخلق نظرة بزاوية قليلاً .

الوجه على شكل قلب
إذا كان الوجه على شكل قلب عليكِ أن تكملي شكل وجهك و تطبيق كريم أحمر الخدود على تفاحة الخدين لإضفاء اللون الطبيعي .