قناع الزبادي وفوائد مذهلة لجمالك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الزبادي لذيذ عند تناوله و له فوائد كثيرة للمعدة و الجسم ، و لكن هل تعلمي أن للزبادي معجزات مذهلة على بشرتك و جمالك ؟
معظم الناس لا يدركون أن قناع الزبادي للوجه له فوائد عديدة ، فإنه يمنح الوجه بشرة متوهجة، و شابة بسبب تلك العناصر الغذائية الرائعة الموجودة في الزبادي فإن الزبادي يحتوي على 4 مواد رئيسية تساعد على تجديد البشرة و جعلها صحية و خالية من العيوب

الزنك
يحتوي كل 100 جرام من اللبن الزبادي على ما يقرب من 1 ملجم من الزنك. هذا المعدن تشتهر خصائصه المضادة للالتهابات و تسهيل تجديد الخلايا و نمو الأنسجة ، و يساعد الزنك أيضا في تنظيم الإفرازات الدهنية ، الذي تنتجه الغدد الدهنية، مما يسبب حب الشباب و البثور.

الكالسيوم
و نحن نعلم جميعا أن الزبادي مليء بالكالسيوم، و لكن هل تعلم أن غالبية البشرة تتكون من الكالسيوم؟ حتى استكمال الكالسيوم يساعد في تجديد البشرة و تمنع جفاف البشرة .

فيتامينات B
الزبادي مليء بالفيتامينات B2، B5 و B12 وB1 ، إن فيتامين B2 أو الريبوفلافين يساعد على إبقاء الجلد رطب، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار و يساعد في تجديد الخلايا والنمو ويلعب دورا في صناعة الدهون الخلوية صحية.
فإن كوب واحد من الزبادي يقدم لك 20 الى 30 في المئة من الفيتامينات اليومية الموصى بها من فيتامين B .

حمض اللاكتيك ” اللبنيك ”
هو واحد من العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي ، و أنها تشكل أيضا واحدة من المكونات الرئيسية في العديد من منتجات العناية بالبشرة.
حمض اللبنيك هو عظيم كمقشر و مرطب للبشرة و يعمل على مكافحة الشيخوخة عن طريق الحد من بروز التجاعيد و منع التجاعيد الجديدة و الخطوط الدقيقة من الظهور .

للحصول على بشرة رطبة و مشرقة و خالية من العيوب عليكِ بتطبيق قناع الزبادي على الوجه فإنه كفيل بإعادة نضارة و جمال بشرتك ، قومي بعمل تدليك بحركات دائرية للبشرة بالزبادي و اتركيه على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة و يشطف بالماء الفاتر .